الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» تحرز جائزة أفضل استراتيجية في الإبداع

ناصر لخريباني يتسلم الجائزة (وام)

ناصر لخريباني يتسلم الجائزة (وام)

أبوظبي (الاتحاد) - تسلم اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جائزة أفضل استراتيجية في الإبداع؛ نالتها وزارة الداخلية من إحدى شركات الأبحاث المتخصصة العالمية في حفل أقيم أخيراً في فندق وستن بإمارة دبي.
وأكد اللواء النعيمي أن هذا النجاح جاء تجسيداً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلاقاً من الإيمان الكبير برؤية وزارة الداخلية “بأننا نعمل بفعالية لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلامة، من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الدولة”، لافتاً إلى أن جودة الأمن والأمان باتت مطلباً أساسيا في العالم، للوصول إلى حياة آمنة مطمئنة لكل من يعيش على أرض الدولة.
وأضاف أن مفهوم الجودة والتميز أصبح لدى وزارة الداخلية، والكثير من الهيئات والمؤسسات واقعاً ملموساً؛ تكرس من خلاله العمل على تطبيق المواصفات والمقاييس كافة “المحلية و العالمية”، التي بتطبيقها تُمنح الهيئات والمؤسسات شهادات عليا تحدد مستوى تطابق أنظمتها مع تلك المواصفات والمقاييس. وأكد اللواء النعيمي تكامل العمل والمبادرة لتحقيق الريادة والتميز نحو تحقيق أهدافنا في الرؤية المستقبلية للوزارة؛ بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، موضحاً أن ذلك يعد في حد ذاته مؤشراً مهمّاً للوصول بالرؤية نحو بر الأمان، بما يمكننا من مواجهة التحديات والمتغيرات المحيطة في المنطقة، باعتماد أساليب عمل وخطط متجددة ومتطورة لتقديم أفضل الخدمات الأمنية التي تعتبر الضمانة الأكيدة للفوز بثقة المجتمع. كما لفت إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وفقاً لمنهجية تطوير اعتمدت على تحليل التحديات ووضع الأهداف الاستراتيجية، ومن ثم التوصل إلى التوصيات المناسبة لكل قطاع، مشيراً إلى أن التخطيط الاستراتيجي، كونه عملية مستمرّة، من شأنه أن يعزز من جهود تحديد الأهداف الإيجابية التي نعمل جميعاً وفقها، ضمن رؤية منهجية وعلمية للوصول إلى النتائج المتميزة. وقال اللواء ناصر النعيمي: “نفخر بالإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية على الصعيدين المحلي والدولي، ونأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات التي ستوفر خدمات شمولية تلبي احتياجات العصر، وتواجه بثقة تحديات ومستجدات المستقبل؛ من خلال تعاون فرق العمل”.
وكانت وزارة الداخلية قد حصلت الأسبوع الماضي على الاعتماد “البلاتيني البريطاني” لنظام الاقتراحات المؤسسي.
يذكر أن الجهة المتخصصة العالمية للأبحاث تمنح هذه الجائزة سنوياً لأكثر المؤسسات تميزاً في تقديم الخدمات للمتعاملين على مستوى الدولة ضمن فعاليات أسبوع خدمة المتعاملين الذي يقام دورياً في دبي.

اقرأ أيضا

المري يطلع على نسب إنجاز فرق تأمين «إكسبو 2020»