الاتحاد

الإمارات

تحرير 35 مخالفة لعدم تقيد سائقين بمسافة أمان

المسافة غير الكافية تتسبب بوقوع الحوادث المختلفة (من المصدر)

المسافة غير الكافية تتسبب بوقوع الحوادث المختلفة (من المصدر)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، خلال الأشهر الثمانية الماضية 35 مخالفة متعلقة بعدم ترك سائقين مسافة أمان كافية خلف المركبات الأمامية.

وتتسبب المسافة غير الكافية بين المركبات في وقوع حوادث التصادم المختلفة، مما يسبب عرقلة لحركة سير المركبات، فضلاً عن الأضرار المادية التي تلحق بالمركبات المتصادمة، وغيرها التي قد تتضرر جراء ذلك.

وأشار العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن مسافة الأمان تواجدت من أجل تجنب وقوع الحوادث المختلفة بين المركبات ،خاصة في المسارات والشوارع الحيوية التي تشهد مرور أعداد كبيرة من المركبات، حيث إن السائقين ممن لا يتقيدون بترك المسافة الآمنة بينهم وبين المركبات التي أمامهم غالباً ما يتعرضون إلى الاصطدام المفاجئ بها.
وذكر أن الإدارة تحرص على تعزيز الثقافة المرورية لدى مختلف السائقين ودعوتهم تفادي ارتكاب السلوكيات الخاطئة، وحماية الجميع من الوقوع في الحوادث المرورية المقلقة، داعيا الجميع من سائقي المركبات إلى التقيد بمختلف الأنظمة المرورية المحدد على المسارات والشوارع الداخلية والخارجية لمنع التسبب في وقوع حوادث السير والمساهمة إلى جانب رجال الشرطة من تحقيق الانسيابية المرورية التامة والحفاظ على أرواح مختلف مستخدمي الطريق.
من جهتهم، دعا سائقون إلى تشديد العقوبات القانونية الموجهة إلى غير المتقيدين بترك مسافة أمان كافية بين المركبات والمتسببين في مضايقة الأخرى الأمامية لإفساح المجال أمامها للعبور.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس كازاخستان