الاتحاد

الإمارات

إحلال عيادة سويحان بأبوظبي بتكلفة 18 مليون درهم

بدء تجهيز العيادة بالمعدات الطبية (من المصدر)

بدء تجهيز العيادة بالمعدات الطبية (من المصدر)

إبراهيم سليم (أبوظبي)- أنجزت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عملية إحلال لعيادة سويحان بأبوظبي بتكلفة بلغت 18 مليوناً و802 ألفاً و707 دراهم.
ويتوقع افتتاح العيادة في نهاية شهر أكتوبر الجاري، علماً بأن العمل في العيادة لم يتأثر خلال إجراءات تنفيذ عمليات الإحلال، حيث استقبلت نحو 12 ألفاً و687 مراجعاً منذ بداية العام وحتى سبتمبر الماضي، وفقاً لما ذكره لـ”لاتحاد”المهندس محمد حسن الزعابي مدير إدارة تطوير وصيانة المنشآت في شركة أبوظبي للخدمات الصحية”صحة”.
وقال إن “صحة” وحتى نهاية العام الجاري ستكون قد تسلمت عيادات الشامخة، وسويحان واليحر، والباهية، مشيراً إلى أن المساحة الإجمالية لعيادة “سويحان” تبلغ قرابة 1400 متر مربع، وتتألف من طابق واحد فقط، ويتوافر فيها 7 غرف للفحص، وغرفتان للرعاية الطارئة، وأخريين للأسنان، وصيدلية، بالإضافة إلى غرفة للتصوير بالأشعة فوق الصوتية، والأشعة السينية، وغرفة لأخذ العينات، وأخرى لإخصائي التغذية، وغرفة لتطعيم الأطفال، إلى جانب قاعة للمحاضرات وورش العمل، والغرف الخاصة بالخدمات المساندة مثل قاعات الانتظار، وغرف الصلاة، والمخازن، ودورات المياه، وخدمات صيانة المنشأة، وغيرها.
وأوضح المهندس الزعابي أن الخدمات المقدمة في عيادة سويحان، تشمل الاستشارة والرعاية الخارجيه، وطب الأطفال، والأسنان العام، بالإضافة إلى متابعة أمراض المزمنة، ورعاية الأم ما قبل الولادة، والامومة والطفولة، وخدمات المختبرات، والتصوير الإشعاعي، والصيدلية، كما تقدم العيادة برامج التطعيم، والتثقيف الصحي للمريض والعائلة، وبرامج المسح الصحي “سرطان الثدي وعنق الرحم”.
وأشار إلى تصميم العيادة بعد الإحلال لتكون مبنى صديق للبيئة بحيث تراعي خفض استهلاك الطاقة والمياه، لافتاً إلى أن التصميم تم وفق أحدث المعايير الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الصحية، التي تؤمن البيئة المناسبة لاستشفاء المرضى وراحتهم، وتأخذ بعين الاعتبار خصوصية وتقاليد دولة الإمارات إلى جانب تلبية الاحتياجات المستقبلية من توسعات أو إضافة خدمات جديدة لتوفر للمريض العناية الصحية الروتينية والخدمات الطبية رفيعة المستوى.
وأشار المهندس الزعابي إلى تزويد العيادات والمراكز الصحية الجديدة بأحدث المعدات الطبية، لافتاً إلى تقديم الرعاية الصحية للمرضى من قبل فريق طبي وفني متميز.
وأكد أن هذه العيادات ستوفرالخدمات الطبية لأهالي تلك المناطق في العديد من التخصصات، ومنها التخصصات الأساسية، والتي تشمل الرعاية الأولية، والعاجلة، وبعض الخدمات التخصصية “الأطباء الزائرون”، والجلدية، وطب العظام، وأمراض النساء، والأطفال، وعيادة الطب النفسي، وطب العيون، والأذن والأنف والحنجرة، وطب الأسنان العام، بالإضافة إلى برنامج الصحة الوقائية، وعيادات عامة متعددة وتشمل عيادات الأمراض المزمنة، والأمومة والطفولة، والفحص، والوقاية من الأمراض، والتطعيم.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب