الاتحاد

الإمارات

تواصل الاحتفالات بالمسنين

فتى يطبع قبلة على رأس مسن (الاتحاد)

فتى يطبع قبلة على رأس مسن (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - تتواصل فعاليات يوم المسن العالمي في مختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة، فيما تستمر الزيارات المجتمعية في شتى إمارات الدولة بمشاركة ودعم أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.
وقال ناجي الحاي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة: “إن هذا العرس المجتمعي بيوم المسن العالمي، يؤكد تعاضد المجتمع من مؤسسات وأفراد مواطنين ومقيمين، تقديراً لآبائنا وأجدادنا لما قدموه من أجلنا وللوطن، وساهموا في بنائه والحفاظ على تراثه وهويته”.
وأشار إلى مواصلة الفعاليات والاحتفالات في ديواني الوزارة بأبوظبي ودبي والمراكز والمكاتب التابعة لها والمنتشرة في مختلف إمارات الدولة، وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المسن العالمي.
ولفت إلى أن مكاتب الشؤون الاجتماعية التابعة للوزارة نظمت زيارات إلى بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي من فئة المسنين، حيث تم تقديم الهدايا لهم وتعريفهم بهذا اليوم، وتنتشر خلاله الأنشطة التوعوية والفعاليات لأجل تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام والعناية بهم، ودعمهم معنوياً، ومشاركتهم في الأنشطة المجتمعية.
وأضاف الحاي أن مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة البالغ عددها 10، قامت وبالتعاون مع جهات حكومية وخاصة وأهلية بتنظيم العديد من الفعاليات المشتركة في دور رعاية كبار السن والمستشفيات؛ لإضفاء البهجة والسرور على كبار السن ودمجهم مع فئات المجتمع، خاصة الجيل الحالي الذي هو بحاجة لأن ينهل من كبار السن المعرفة التراثية والحكم المستمدة ممن عاصروا الأجيال المختلفة منذ نشأة الاتحاد.
وأثنى على دور المتطوعين في يوم المسن العالمي الذي أبرز الروح الإنسانية وولاء شباب الوطن لهذه الأرض التي قدمت الكثير. وقال إن تطوع الشباب في خدمة كبار السن يغرس في نفوسهم الحفاظ على هوية الوطن وإكمال مسيرتهم في نقل الموروث الإماراتي بمختلف مجالاته، ويؤكد وعيهم في تعزيز دورهم كجيل يتحمل مسؤولية رعاية من هم أكبر منهم سناً، وتعاضدهم لخدمتهم وتخصيص جزء من أوقاتهم لزيارة من لا عائل لهم في دور رعاية كبار السن أو المستشفيات، ليقدموا لهم الدعم المعنوي الذي يحتاجه المسن.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية