الاتحاد

الإمارات

«إدارة النفايات» يطلق حملة لتوعية أصحاب المزارع بالعين

مشاركون في الاجتماع (من المصدر)

مشاركون في الاجتماع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - عقد مركز إدارة النفايات - أبوظبي اجتماعاً تحضيرياً مع كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز خدمة المزارعين لإطلاق حملة توعوية في مدينة العين تستهدف أصحاب المزارع تحت شعار “للتعاون من أجل مزرعة نظيفة”.
ويأتي هذا الاجتماع بهدف الإعداد للحملة ووضع التصور النهائي لتنفيذها والأدوار التي ستقوم بها الجهات المشاركة فيها، وذلك لضمان تحقيق أهداف الحملة والمتمثلة في توعية أصحاب المزارع بأهمية إعادة فصل النفايات قبل رميها وكيفية التخلص منها بالطريقة السليمة في المواقع المخصصة لها.
وتم خلال الاجتماع استعراض آليات عمل مركز إدارة النفايات وأهدافه وكافة الأنشطة المتعلقة بعملية إدارة النفايات في مدينة العين. كما تم تقديم شرح مفصل حول مختلف القضايا المتعلقة بخدمات النظافة ومكافحة الحشرات الآفات العامة الخاصة بأصحاب المزارع. كما تمت مناقشة خطة الحملة وبحث سبل التعاون المشترك بين المركز وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز خدمة المزارعين لتحقيق الأهداف المنشودة.
وقال نايل الشامسي مدير مركز إدارة النفايات فرع العين، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص مركز إدارة النفايات على التعاون المستمر مع مختلف الجهات المعنية وذات الصلة بهدف ترسيخ ثقافة الاستدامة وتجسيد ممارساتها المتمثلة بالحد من إنتاج النفايات من المصدر، وإعادة الاستخدام والتدوير.
وقال كريستوفر هيرست الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين، إن مركز خدمات المزارعين يحرص على التنسيق والتشاور والتعاون الدائم مع الجهات ذات الصلة لحماية المزارعين والارتقاء بمستوى الوعي البيئي لديهم، علاوة على دعم كافة المبادرات التي تقوم بها الجهات المعنية لتكون بيئة العمل في المزارع مواكبة للتطور الكبير الذي تشهده الإمارة في المجال البيئي وحماية صحة وسلامة العاملين، وتماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 فإننا نتبع خطوات مدروسة نحو الاستدامة الزراعية لضمان أعلى مستويات الإنتاج الزراعي والحيواني.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»