الاتحاد

الإمارات

حديقة الإمارات للحيوانات: عام 2013 الأكثر نجاحاً

لخريباني والظاهري خلال الجولة في أقسام الحديقة (وام)

لخريباني والظاهري خلال الجولة في أقسام الحديقة (وام)

أبوظبي (الاتحاد) ـ أعلنت حديقة الإمارات للحيوانات أن العام الحالي2013 يعدّ الأكثر نجاحاً، منذ تأسيسها في نوفمبر 2008، وذلك ضمن احتفالية وطنية نوعية أقيمت أخيراً بمقر الحديقة بالباهية في أبوظبي. وشهد الاحتفالية ناصر لخريباني النعيمي، صاحب مشروع حديقة الإمارات للحيوانات رئيس مجلس الإدارة؛ بحضور محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم؛ قطاع الأنشطة المدرسية والبيئية وممثلون عن الصحافة الإماراتية، وأكثر من مئة مدير مدرسة.
وكانت مراسم الحفل بدأت بجولة في عدد من أقسام حديقة الإمارات للحيوانات، ثم قام رئيس مجلس إدارة حديقة الإمارات للحيوانات بتعريف الضيوف الاقسام الجديدة في الحديقة، ومنها قسم الفيلة والقسم الثاني للحيوانات المفترسة، وأكبر حديقة حيوانات مغلقة ومكيفة في الشرق الأوسط.
وأكد ناصر النعيمي، أن المسؤولية الاجتماعية ورد الجميل للمجتمع الإماراتي قد يحمل أشكالاً عديدة، ومجالات متنوعة ومتعددة لخدمة المجتمع، موضحاً أننا بتنا نعيش في مجتمع متحضر فاق كل التوقعات، مما جعلنا نبتعد عن شريكنا الأبدي منذ فجر التاريخ ألا وهو الحيوان.
واختتم كلمته بالشكر والثناء لكل من زار حديقة الإمارات للحيوانات، حتى باتت وجهة لأكثر من نصف مليون زائر سنوياً ينتمون للعشرات من الجنسيات المختلفة من داخل و خارج الدولة. كما أصبحت الحديقة إحدى أكثر الجهات السياحية تفضيلاً في إمارة أبوظبي خصوصاً و الإمارات عموماً.
وأثنى محمد سالم الظاهري، على هذا الصرح الوطني الذي بات مفخرة لكل إماراتي وعربي.
وقال الظاهري: “مع وجود الطموح ليس هناك مكان للمستحيل؛ مشيداً بحديقة الإمارات للحيوانات التي أصبحت وجهة حية لطلاب المدارس، والعائلات لقضاء أوقاتهم بأجواء تعليمية وترفيهية.
وفي ختام الحفل وزع ناصر لخريباني النعيمي شهادات تقدير لوزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم، ومديري المدارس ومندوبي الصحف المحلية.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي