كرة قدم

الاتحاد

دبي يبدأ الدفاع عن كأس الاتحاد بثلاثية رأس الخيمة

دبي سجل ثلاثية نظيفة في شباك رأس الخيمة (تصوير إحسان ناجي)

دبي سجل ثلاثية نظيفة في شباك رأس الخيمة (تصوير إحسان ناجي)

فيصل النقبي، سامي عبدالعظيم (خورفكان، دبي)

دشن دبي حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد لكرة القدم بالفوز على ضيفه رأس الخيمة 3 - صفر أمس، وذلك بعد مواجهة مثيرة شهدت أفضلية كبيرة للاعبي دبي في ملعبه بالعوير، رغم المحاولات الفردية الخطرة للاعبي الخيماوي، خصوصاً في الشوط الثاني، ليحصد النقاط الثلاث الأولى في المسابقة في الجولة الافتتاحية في حين يبقى رأس الخيمة دون رصيد.

وانتظر اللاعب مروزق العليلي مرور 27 دقيقة لوضع فريقه في المقدمة بعد محاولات عدة لم يكتب لها النجاح بسبب البراعة الممتازة للحارس وليد الغافري، ثم عزز زميله فيليب اداو النتيجة بالهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين61 و81 بفضل مجهود جماعي ممتاز أمام المرمى في الهدف الثاني ومهارة فردية لافتة في الثالث من ضربة ثابتة على حدود المنطقة لم يرها الحارس، إلا وهي تعانق الشباك.

وحاول لاعبو دبي وضع مرمى الضيوف تحت ضغط المحاولات الهجومية بعد صافرة الحكم يحيى الملا، وذلك بعد الأفضلية الممتازة في وسط الملعب إثر الانسجام الممتاز بين اللاعبين، خصوصا الثلاثي الأجنبي، والمؤلف من البرازيلي فليب اداو والفرنسي وويلفيرد ديموراي والإيفواري كيسي أمانجو، لكن الفرص التي حصلوا عليها لم تستغل بالطريقة المطلوبة بسبب غياب التركيز أمام المرمى والتألق الواضح للحارس الغافري، قبل أن تعلن الدقيقة 27 الهدف الأول عن طريق اللاعب مرزوق العليلي بعد محاولة جماعية ممتازة أمام المرمى في غياب التغطية الدفاعية.

ولم تشكل ردة الفعل الهجومية من لاعبي رأس الخيمة الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس يوسف البلوشي سوى المحاولات القليلة من اللاعب بالي جوني دون أي طائل بسبب غياب التنسيق الجماعي في الضغط على المرمى فبقيت النتيجة بتقدم دبي بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.
ولم يختلف المشهد كثيراً في الشوط الثاني من المباراة بالمبادرات الهجومية من لاعبي دبي عن طريق العمق والأطراف، في حين أن لاعبي رأس الخيماوي اعتمدوا على المحاولات المعاكسة لاستغلال الاندفاع الكبير للاعبي دبي، فجاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب فيليب ادو بعد مجهود رائع في الدقيقة 61 ثم عزز اللاعب نفسه النتيجة بالهدف الثالث بطريقة ممتازة من ضربة ثابتة على حدود المنطقة في الزاوية الصعبة على الغافري في الدقيقة 81 لتنهي المباراة لمصلحة دبي 3 - صفر.
وفي المباراة الثانية في اليوم الأول للبطولة، تعادل فريق الخليج مع ضيفه اتحاد كلباء 1 - 1 التي أقيمت مساء أمس على استاد الخليج في خورفكان، وتقدم الضيوف بالهدف الأول في الدقيقة 51 من ضربة رأسية متقنة عن طريق عيسى البلوشي قبل أن يعيد البرازيلي دييجو فريقه للمباراة عن طريق ضربة جزاء سجلها في الدقيقة 79 من المباراة
وجاءت المباراة سريعة من الفريقين وحماسية سيطر أبناء خورفكان على جزء منها، فيما اعتمد الضيوف على المرتدات، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الخليج.

وحاول الخليج مباغتة مرمى اتحاد كلباء، وتسجيل هدف السبق طوال زمن الشوط الأول ليخرج الضيوف بنتيجة التعادل.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح أبناء كلباء في تسجيل هدف السبق عن طريق عيسى البلوشي، بعد تمريرة جميلة من قبل سيموني ليضعها بالشباك
ويضغط الخليج في الدقائق الأخيرة لتسجيل التعادل ونجح عن طريق دييجو الذي تمت عرقلته من قبل مدافعي كلباء ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء يسجلها اللاعب نفسه بالشباك.
وفي الدقائق العشر الأخيرة يضغط الفريقان من اجل حسم المباراة، وتسجيل هدف الفوز وإضافة النقاط الثلاث الأولى لينهي الحكم المباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1.
واكتفى الفريقان بأول النقاط في المسابقة التي تغير نظامها هذا العام من نظام المجموعات إلى نظام الدوري بمشاركة الفرق التسعة المشاركة بدوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا