الاتحاد

عربي ودولي

مقتل 4 مسلحين في كشمير

سريناجار، كشمير (د ب أ)- قُتل أربعة أشخاص أمس يعتقد أنهم متمردون خلال محاولتهم دخول الشطر الهندي من إقليم كشمير عبر الحدود الفعلية مع باكستان.
ويأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل ثلاثة متمردين آخرين بينما كانوا يحاولون أيضاً عبور خط السيطرة في كشمير. ويقسم خط السيطرة المنطقة المتنازع عليها إلى شطرين أحدهما تديره الهند والآخر باكستان. وقال متحدث باسم الجيش الهندي إن المسلحين يقومون بمحاولات تسلل واسعة، مدعومة من باكستان، في قطاع كيران من خط السيطرة.
ويقول المسؤولون إنها جزء من أكثر الجهود تنظيماً للتسلل إلى الهند في السنوات الأخيرة.
وقال المتحدث “قُتل أربعة إرهابيين على يد الجيش في منطقة فتح غالي بقطاع كيران اليوم، حيث تم إحباط محاولة تسلل أخرى”. ويقع قطاع كيران على بعد 130 كيلو متراً شمال سريناجار، عاصمة الإقليم. وأضاف المتحدث “لقد انتشلنا ست بنادق ايه كيه-47 من الإرهابيين الذين قتلوا.. وما زالت عملية بحث في المنطقة جارية”.
ومن ناحية أخرى، دخلت عملية للجيش الهندي تم شنها ضد عدد يتراوح ما بين 35 إلى 40 مسلحاً حاولوا التسلل في قرية قريبة في نفس القطاع يومها الـ 12 أمس السبت. واتهمت الهند باكستان بإيواء ومساعدة مسلحين للتسلل إلى الجانب الهندي لتنفيذ هجمات. ونفت إسلام آباد هذه المزاعم ولكنها وصفت مسلحي كشمير بأنهم مقاتلون من أجل الحرية. وخاضت الهند وباكستان حربين بشأن منطقة كشمير المتنازع عليها.

اقرأ أيضا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينياً من الضفة