الاتحاد

كرة قدم

مسفر: اتحاد الكرة يتحمل ما يحدث لـ «الأولمبي» في غرب آسيا

خسارة منتخبنا أمام سوريا عقدت موقفه في سباق التأهل (الصور من المصدر)

خسارة منتخبنا أمام سوريا عقدت موقفه في سباق التأهل (الصور من المصدر)

أحمد سليم (الدوحة)

حمل الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي اتحاد الكرة مسؤولية خسارة الأبيض أمام سوريا 1 - 2 في افتتاح بطولة غرب آسيا وما يحدث للأبيض في هذه البطولة، وذلك لعدم تجمع اللاعبين وإعدادهم بالشكل الأمثل، قبل الاستحقاقات المهمة المقبلة. وقال: اتحاد الكرة يتحمل ما يحدث للمنتخب الأولمبي، لأنه لم يضعنا ضمن روزنامة الموسم، كان من المفترض أن يراعي الاتحاد مشاركات المنتخب، وخاصة أن نفس المشكلة تواجهنا في كأس آسيا بالدوحة، والتي نبحث خلالها عن بطاقة التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأضاف «الأبيض لا بديل أمامه سوى الفوز على منتخب عمان غداً من أجل العودة للمنافسة، وإن كانت مهمتنا صعبة كوننا نريد الفوز بالإضافة إلى انتظار نتيجة مباراة سوريا مع عمان، ولكننا واثقون من قدرة لاعبي الأبيض على التعويض بعد المردود الجيد للفريق أمام سوريا، خاصة في الشوط الثاني.
وأوضح : الأبيض تأثر بعدم إعداد الفريق بشكل جيد، والقدوم للدوحة قبل انطلاق البطولة بيومين فقط، كان جزءاً أساسياً من الخسارة أمام المنتخب السوري في المباراة الأولى، كنا في حاجة إلى وقت أكبر لخلق التجانس بين اللاعبين من خلال معسكر إعدادي وخوض بعض المباريات الودية حيث دخلنا في أجواء البطولة مبكراً، وهو ما صعب مهمتنا في المباراة الأولى».
وأضاف «الأبيض لعب أمام سوريا من دون مهاجم وفوجئت بعدم وجود لاعبين في خط الهجوم عندما أعلنت القائمة قبل القدوم للدوحة، نظراً لوجود غيابات كثيرة في الفريق للإصابات والانضمام للمنتخب الأول، وبالتالي نعتمد على لاعبي خط الوسط للقيام بالدور الهجومي، وأعتقد أن اللاعبين ظهروا بصورة جيدة باستثناء بعض الأخطاء، وهذا أمر طبيعي نظراً لأنها المباراة الأولى التي يخوضها الفريق منذ فترة طويلة، ورغم هذا أهدرنا انفرادين أمام سوريا في بداية المباراة ومع الوقت بدأ الفريق في تحقيق التجانس ولكن جاء ذلك في الوقت الذي كنا فيه متأخرين بهدفين».
وقال: نسعى لتهيئة اللاعبين لبطولة كأس آسيا، وقادرين على تقديم مباراة جيدة أمام عمان وإن كان طموحنا حالياً انصب على المركز الثاني خاصة أن المنتخب السوري هو الأقرب حالياً لصدارة المجموعة بعد أن حصل على 3 نقاط».
وانتقد مدرب الأبيض إضاعة لاعبي المنتخب السوري للوقت وتعطيل اللعب في الوقت الذي كان الأبيض مستحوذاً فيه على الكرة والأكثر تركيزاً مما ساهم في تشتيت أذهان اللاعبين. وقال: ولكن هذا لا يعني أن المنتخب السوري لم يكن الأفضل، وأعتقد أنه مرشح بقوة للقب بعد المستوى الكبير الذي قدمه أمام الأبيض.
وعن حضور الجماهير السورية ومساندتها القوية قال: تمنيت حضور الجماهير بصورة أكبر حتى يتعود اللاعبون على هذه الأجواء، خاصة أنها أعطت أجواء مثيرة للمباراة، وأعتقد أن لاعبي الأبيض لم يتأثروا سوى بغياب التفاهم كونهم بعيدين على جو المباريات الرسمية.
ورفع منتخبنا شعار «لا وقت للراحة» وواصل تدريباته على ملاعب اللجنة الفنية التابعة لاتحاد الكرة القطري، وذلك استعداداً للمواجهة الحاسمة التي تجمعه مع نظيره العماني في المباراة الثانية والأخيرة للأبيض في المجموعة الثالثة.
ولن يكون أمام الأبيض بديل سوى الفوز على عمان من أجل ضمان المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي للبطولة بعد الخسارة أمام المنتخب السوري في افتتاح مباريات المجموعة 1-2.
ورفض الدكتور عبدالله مسفر منح راحة للاعبين وفضل مواصلة التدريبات من أجل الاستعداد بقوة لمباراة الغد وخاصة أنها الفرصة الأخيرة للأبيض للمنافسة على بطاقة التأهل، بينما تعني أي نتيجة أخرى بمثابة وداع المنتخب للبطولة مبكراً.
ويواصل منتخبنا تدريباته اليوم والتي يسعى من خلالها الدكتور مسفر للتغلب على مشكلة عدم الانسجام بين اللاعبين، والتي كلفت الفريق هدفين أمام سوريا بسبب الأخطاء وعدم التفاهم في خط الدفاع، ولاسيما وأن هناك عناصر يشاركون للمرة الأولى مع الأبيض، بالإضافة للتغلب على بطء التحضير واللعب بنزعة هجومية أكبر بعد تأخر اللاعبين كثيراً في الدخول في أجواء المباراة الأولى.


ترويسة-3
خاض لاعبو منتخبنا الذين لم يشاركوا في مباراة سوريا تدريبات قوية لتجهيزهم لمواجهة عمان، فيما أدى، الذين شاركوا، تدريبات استشفائية.

اليمن مع فلسطين
صدارة «الأولى» بين قطر والأردن
الاتحاد (الدوحة)

تقام اليوم مباراتين ضمن المجموعة الأولى، تجمع الأولى منتخب قطر أمام الأردن والثانية منتخب اليمن أمام فلسطين، وكان المنتخب القطري قد حقق الفوز 3 - صفر على فلسطين في الجولة الأولى، كما فاز الأردن على اليمن 3-1، وتعد مواجهة قطر مع الأردن الحاسمة لصدارة هذه المجموعة والاقتراب من التأهل لنصف النهائي في الوقت الذي يبحث فيه اليمن وفلسطين عن التعويض في لقاء الجريحين.

من جهة أخرى حقق منتخب إيران الفوز بهدفين دون رد على البحرين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية التي تضم الأخضر السعودي، ويلتقي البحرين والسعودية غداً في الجولة الثانية للمجموعة.


فقير: نعتذر عن إضاعة الوقت
الاتحاد (الدوحة)

أكد مهند الفقير مدرب المنتخب السوري أن فريقه تخطى مباراة صعبة أمام الأبيض، وقال: حصلنا على 3 نقاط ثمينة من المنتخب الإماراتي، الذي قدم مباراة كبيرة خاصة في الشوط الثاني.

وأضاف: تأثرنا بدرجة الحرارة المرتفعة، وهو ما تسبب في هبوط الأداء للاعبين في الشوط الثاني في الوقت الذي لعب فيه الأبيض بكل قوة باحثاً عن التعويض.
وقدم مدرب سوريا اعتذاره عن إضاعة لاعبي سوريا للوقت خلال المباراة، وقال إن فريقه لم يتعمد إضاعة الوقت، مشيراً إلى أن هذا حدث من لاعب أو اثنين فقط، ونحن نعتذر عن ذلك.
وتابع: لم نحسم التأهل بعد أن ظل أمامنا مباراة مع منتخب عمان في ختام مباريات المجموعة ونسعى لتقديم الأفضل وتحقيق الفوز على عمان من أجل التأهل للدور نصف النهائي.


الحمادي: قادرون على التعويض
الاتحاد (الدوحة)

قال خليفة مبارك الحمادي لاعب منتخبنا وصاحب الهدف الوحيد في شباك المنتخب السوري، في مباراته الأولى إن الأبيض يسعى للتعويض أمام المنتخب العماني، مؤكداً أن المنتخب لم يأت للدوحة من أجل خوض مباراتين فقط، ولكن من أجل المنافسة على اللقب.

وأضاف: فوجئنا بهدفين أمام منتخب سوريا بسبب بعض الأخطاء التي ارتكبناها في خط الدفاع، ودخلنا الشوط الثاني بقوة من أجل التعويض ولكن الحظ لم يحالفنا، وأعتقد الهدف الأول أعطى ثقة كبيرة لمنتخب سوريا في الوقت الذي أربك حساباتنا.
وأكد الحمادي صعوبة مباراة منتخبنا أمام عمان، وقال: قادرون على الفوز والتعويض، مشيراً إلى أن الأبيض لا بديل أمامه سوى الفوز، وأي نتيجة أخرى تعني الخروج من البطولة لأن مجموعتنا تضم 3 فرق فقط، وبالتالي علينا الفوز أولاً وانتظار المباراة الأخيرة بين عمان وسوريا.


تعديلات على التشكيلة
الاتحاد (الدوحة)

من المنتظر أن يجري الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني لمنتخبنا بعض التعديلات على التشكيلة التي بدأ بها الأبيض مباراته أمام سوريا».

وقد يعتمد مدرب منتخبنا على إبراهيم خميس وبدر الحارثي من البداية أمام عمان بعد تألقهم في مباراة سوريا خاصة في الشوط الثاني الذي ظهر عليه الأبيض بشكل أفضل وكان قريباً من التعادل.

اقرأ أيضا