الاتحاد

الاقتصادي

«الدار» تنجز 50% من البنية التحتية بمشروع «وست ياس» في أبوظبي

جانب من الأعمال الإنشائية بمشروع وست ياس (من المصدر)

جانب من الأعمال الإنشائية بمشروع وست ياس (من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي)

أنجزت شركة الدار العقارية أكثر من 50% من أعمال البنية التحتية بمشروع «وست ياس» السكني المخصص للمواطنين، والذي تتولى تنفيذه الشركة في جزيرة ياس بأبوظبي، بحسب طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في «الدار».
وقال الذيابي لـ «الاتحاد» إنه من المخطط إنجاز كامل أعمال البنية التحتية بالمشروع في النصف الثاني من 2016، بما في ذلك كافة أعمال الطرق والكهرباء والصرف الصحي، فضلا عن بناء المراكز التجارية والمساجد والمدارس، ثم عمليات التشجير.
وأضاف أنه من المقرر استكمال كافة الخدمات والمرافق قبل تسليم الفلل للمشترين نهاية العام 2017.
ويتضمن مشروع «وست ياس» 1017 فيلا فاخرة تتكون من 4 و5 غرف، بأسعار تبدأ من 4 ملايين درهم. وطرحت «الدار» منتصف الشهر الماضي المرحلة الأولى من المشروع، والتي ضمت 165 فيلا، حيث تم بيعها بالكامل بأسعار تراوحت بين 4 و4,7 مليون درهم للفيلا ذات الأربع غرف، و4,7 و5,7 مليون للخمس غرف، ليصل ذلك إجمالي مبيعات المرحلة الأولى، إلى أكثر من 800 مليون درهم.
وقال الذيابي إن «الدار» ستباشر خلال الأشهر المقبلة طرح الفلل المتبقية بالمشروع على عدة مراحل بناء على دراسة حجم الطلب بالسوق العقاري في أبوظبي، مؤكدا أن بيع كامل المرحلة الأولى خلال ساعات، يعكس حجم الطلب بالسوق، ويكشف حالة التحسن والنشاط بالقطاع العقاري في أبوظبي، ما يشجع الشركة على طرح المزيد من الوحدات خلال الفترة القادمة.
ووفرت «الدار» خلال مبيعات المرحلة الأولى من المشروع خطط دفع متعددة، وفرت للعملاء مرونة على صعيد الدفعات الأولى وجداول الدفعات.
وتم طرح 4 طرق سداد، عبر إمكانية سداد 5 دفعات بمعدل 10% من قيمة الوحدة كل 5 أشهر، مع سداد 50% عند الاستلام، إضافة إلى إمكانية سداد 50% مقدما و50% عند التسليم، مع الاستفادة بخصم نسبته 5%.
فيما تقوم خطة السداد الثالثة على دفع 100% من قيمة الوحدة، مقابل خصم 7,5%، والرابعة عبر سداد 3 دفعات بمعدل 10% كل 10 أشهر، مع دفع 70% عند الاستلام، مقابل زيادة بنسبة 2%.
وأشار الذيابي إلى انتهاء الشركة من إنجاز 30% من أعمال بناء مسجد يتسع لنحو 2000 مصل، ومدرسة تستوعب 1800 طالب، وكذلك المركز التجاري، والذي يوفر 2000 متر مربع من المساحة القابلة للتأجير، موضحا أنه من المقرر تسليم المدرسة والمسجد والمراكز التجارية خلال شهر مايو المقبل.
وأكدت «الدار» عدم فرض رسوم خدمة على الملاك، فضلا عن توفير أكثر من 10 نماذج مختلفة للفلل تناسب كل الأذواق والتطلعات، لضمان تحقيق التوازن الملائم بين الخيارات المتاحة والأسعار المعروضة للمشترين. ويستفيد القاطنون في المشروع من موقعه المتميز بالقرب من مركز التسوق «ياس مول» والعديد من المرافق الترفيهية المتواجدة على جزيرة ياس ومن بينها حديقة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد»، وحلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا 1، ومرسى ياس، وملعب ياس لينكس للغولف، وعالم فيراري أبوظبي، ومجموعة واسعة من منافذ الأطعمة والمشروبات في العديد من الفنادق المتواجدة على الجزيرة.

اقرأ أيضا

ترامب يستعرض مع أوروبا ملفات مهمة في منتدى دافوس