الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء بوتان

 محمد بن راشد خلال لقائه تشير ينغ توبغاي والوفد المرافق بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وعهود الرومي (الصور من وام)

محمد بن راشد خلال لقائه تشير ينغ توبغاي والوفد المرافق بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد وعهود الرومي (الصور من وام)

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على هامش القمة العالمية للحكومات، في فندق النسيم في مدينة جميرا، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، دولة تشير ينغ توبغاي، رئيس الوزراء في مملكة بوتان.
وجرى خلال اللقاء، تبادل الحديث حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وبوتان في شتى المجالات، بما يعود بالخير والفائدة على الطرفين.
وتطرق الحديث بين سموه والضيف إلى أعمال القمة العالمية للحكومات، ووصفها رئيس وزراء بوتان، بأنها ملتقى الإبداع والابتكار، وتشكل فرصة لحكومات الدول لتبادل الآراء والخبرات والأفكار الخلاقة التي تسهم في التقدم العلمي والصحي، وغيرها من القطاعات.
وشهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس وزراء مملكة بوتان، مراسم توقيع مذكرتي تفاهم بين دولة الإمارات وبوتان، الأولى وقعها معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي كين زانج وانج دي، أمين عام مجلس الوزراء البوتاني، تتعلق بتطوير الإدارة الحكومية، وتبادل الخبرة في هذا الشأن بين وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والأمانة العامة لمجلس الوزراء في بوتان.
ووقع المذكرة الثانية، معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس الهيئة العامة الاتحادية للطيران، ومعالي وينغ تشات بينجور، وزير المعلومات والمواصلات، تتصل بإقامة تعاون بين دولة الإمارات ومملكة بوتان في قطاع خدمات النقل الجوي وتسيير رحلات جوية متبادلة بين البلدين، تسهم في بناء جسور للتواصل الثقافي والسياحي والتجاري فيما بينهما.
وبارك صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم ودولة توبغاي المذكرتين، واعتبراهما خطوة أولى على طريق اتخاذ مزيد من الخطوات نحو تعاون أشمل وأوسع بين الجانبين، بما يحقق مصالحهما المشتركة.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: دعم القيادة منحنا التميز في ساحات العمل الإنساني