الاقتصادي

الاتحاد

25 مليون درهم مبيعات واحة السجاد والفنون خلال أسبوعين

حركة مبيعات نشطة في واحة السجاد والفنون

حركة مبيعات نشطة في واحة السجاد والفنون

بلغ حجم المبيعات في واحة السجاد والفنون التي تنظمها جمارك دبي ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق2010، في مركز معارض مطار دبي 25 مليون درهم خلال الأسبوعين الأوليين من فعاليات الواحة.
وقال خالد المؤذن، نائب رئيس اللجنة المنظمة لواحة السجاد والفنون: “إن الواحة تحقق نجاحاً يوماً بعد يوم، ويزداد الإقبال عليها بشكل جيد، وقد بلغ عدد قطع السجاد المباعة خلال فترة الأسبوعين الأوليين 1041 سجادة يدوية الصنع، وأن عدد الزوار خلال الفترة نفسها تجاوز 5 آلاف زائر.

وأشار إلى أن الواحة تضم في دورتها الحالية نحو 150 ألف سجادة تقدر قيمتها الإجمالية بنحو ملياري درهم، وأنها تضم 30 جناحاً وتقام على مساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع بزيادة قدرها 30% عن مساحتها العام الماضي.

وأضاف أن ما يميز واحة السجاد خلال السنوات الخمس الأخيرة هو أن جميع قطع السجاد المعروضة فيها هي من السجاد اليدوي فقط، ويتم تصنيعها في أشهر مناطق السجاد في العالم مثل: إيران وأفغانستان والهند وباكستان.

وقد انطلقت فعاليات معرض واحة السجاد والفنون يوم 28 يناير الماضي في القاعة الغربية بمركز معارض مطار دبي وتستمر حتى الثامن والعشرين من فبراير الحالي. ويفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساء من السبت وحتى الخميس ومن الساعة 4:00 مساء وحتى الساعة 11:00 مساء أيام الجمعة.

وتتيح واحة السجاد لزائريها من المتسوقين فرصة الدخول في “سحوبات نيسان الكبرى” اليومية، إضافة إلى السحب الأسبوعي لمن لم يحالفهم الحظ خلال أيام الأسبوع، حيث يحصل المتسوق على كوبون يخوله الدخول في السحوبات مقابل 1000 درهم، ويتم تجميع الكوبونات يومياً وإضافتها إلى كوبونات المحال المشاركة في هذا السحب، ويجرى عليها السحب يومياً في القرية العالمية، وتخول للفائز الحصول على سيارة دفع رباعي من بين 7 سيارات نيسان( باترول، أرمادا، مورانو، باثفايندر، إكس تيرا، قاشقاي، إكس تريل)، ولمن لم يحالفهم الحظ اليومي، فإن المهرجان يتيح لهم فرصة أخرى نهاية الأسبوع حيث يجري السحب لاختيار ثلاثة فائزين يربح كل منهم سيارة واحدة من بين 4 سيارات (قاشقاي، إكس تريل، ألتيما وتيدا).

اقرأ أيضا

شركات صناعات غذائية تخطط لمضاعفة إنتاجها