الاتحاد

الرياضي

فوتشيتيتش يستدعي 26 لاعباً لموقعتي بنما وكوستاريكا

مكسيكو سيتي (د ب أ)- استدعى المدرب فيكتور مانويل فوتشيتيتش المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم 26 لاعبا لقائمة الفريق استعدادا لمباراتيه أمام منتخبي بنما وكوستاريكا في الجولتين الأخيرتين من تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويقلص فوتشيتيتش عدد اللاعبين في القائمة إلى 23 لاعبا قبل يوم واحد من المواجهة المرتقبة مع بنما في 11 أكتوبر الحالي بينما يلتقي الفريق نظيره الكوستاريكي في 15 من الشهر نفسه. ويغيب عن قائمة الفريق ثلاثة لاعبين بسبب الإصابات وهم جوناثان أوروزكو وداميان ألفاريز وهيكتور مورينو حيث يستمر اللاعبون الثلاثة مع أنديتهم للعلاج بينما يبدأ معسكر المنتخب المكسيكي اليوم.
ويحتل المنتخب المكسيكي المركز الخامس قبل الأخير في جدول التصفيات برصيد ثماني نقاط من ثماني مباريات مقابل 16 نقطة للمنتخب الأميركي المتصدر و15 نقطة للمنتخب الكوستاريكي وعشر نقاط لهندوراس وثماني نقاط لبنما التي تتفوق على المكسيك بفارق الأهداف فقط وأربع نقاط جامايكا.
وتأهل المنتخبان الأميركي والكوستاريكي رسميا بينما تتنافس المكسيك مع هندوراس وبنما على بطاقة التأهل الثالثة المباشرة من هذه التصفيات. ويخوض صاحب المركز الرابع في ختام التصفيات دورا فاصلا على بطاقة التأهل مع المنتخب النيوزيلاندي بطل اتحاد أوقيانوسية.
ويطمح المنتخب المكسيكي إلى الفوز في المباراتين أملا في حجز المركز الثالث والتأهل المباشر لنهائيات المونديال. وضمت القائمة التي أعلنها فوتشيتيتش :
لحراسة المرمى : جييرمو أوتشوا (أجاكسيو الفرنسي) وخوسيه دي خيسوس كورونا (كروز ازول) وألفريدو تالافيرا (تولوكا) .
وللدفاع: سيفيرو ميزا وريكاردو ماير (مونتيري) ورافاييل ماركيز وجوني ماجايون (ليون الفرنسي) وميجيل لايون (أميركا) وهوجو أيالا وكارلوس سالسيدو وخورخي توريس (تيجريس) . وللوسط: خيسوس زافالا (مونتيري) وخيراردو تورادو وكريستيان خيمينيز (كروزا ازول) وفيرناندو أرسي (تيخوانا) وخافيير أكينو (فياريال الأسباني) ولويس مونتيس وكارلوس بينيا (ليون الفرنسي) وإيزاك بريزويلا (تولوكا) .
وللهجوم : جيوفاني دوس سانتوس (فياريال الأسباني) وماركو فابيان وألدو دي نيجريس (جوادالاخارا) وأوريبي بيرالتا (سانتوس لاجونا) ولوكاس لوبوس (تيجريس) وخافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وراؤول خيمينيز (أميركا).

اقرأ أيضا