الاتحاد

الرياضي

السماوي يتفوق على منتخبنا بفارق 19 نقطة

جانب من مباراة المنتخب مع فريق بني ياس (من المصدر)

جانب من مباراة المنتخب مع فريق بني ياس (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي) - فـاز فريـق بني ياس على منتخبنا الوطني لسلة السيدات 70- 51، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة المعهد البترولي، في اليوم الأول لبطولة بني ياس الدولية الودية لكرة السلة للسيدات والتي تقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس. وافتتحت البطولة مساء أمس، بحفل مبسط، بحضور الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني وعبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة، وعدد كبير من المهتمين بكرة السلة واعضاء مجلس ادارة نادي بني ياس في المدرجات.
??واسفرت نتيجتا المباراتين الأخيرتين عن فوز الفتاة الكويتي على الزمالك المصري بـ59 نقطة مقابل 56، والمقاولين الأردني على مواطنه الأرثوذكسي بـ87 نقطة مقابل 77.??
وتقام اليوم منافسات الجولة الثالثة من البطولة، حيث يلتقي منتخبنا مع المقاولين الأردني، وتجمع المباراة الثانية الزمالك المصري والأرثوذكسي الأردني وتختتم مباريات اليوم بلقاء الفتاة الكويتي وبني ياس.
من جانبها، ?أشادت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم بتنظيم بطولة بني ياس الثالثة لكرة السلة للسيدات وأثنت على مجهودات النادي الداعمة دائما للأنشطة النسائية في كافة اللعبات الرياضية. واضافت: دون شك إقامة البطولة للمرة الثالثة أمر يدعو للتفاؤل لاسيما وأن الحدث يشهد تجمع عدد كبير من فتيات الوطن العربي، ويساهم في مزيد من التعارف والتقارب والمنافسة الشريفة.?
وتابعت: من المؤكد أن مثل هذه البطولة تساهم في رفع المستوى الفني للاعبات أندية الدولة من خلال الاحتكاك بخبرات مختلفة مما يخدم مستقبل الرياضة النسائية بالدولة.
?من جهته، أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس بالتجمع الرياضي العربي الكبير، وأرجع الفضل في ذلك إلى توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الذي ينادي دوما بضرورة الاحتكاك والتعارف بين الأشقاء من خلال مثل هذه المناسبات.?
وأضاف: لقد انتهت منذ أيام قليلة بطولة بني ياس للطائرة، واليوم جاء الدور على السيدات من خلال هذه البطولة المتميزة التي تجمع عدداً من الأندية العربية المتميزة في هذه اللعبة.
وأكد أن الهدف الأساسي من تنظيم مثل هذه البطولات العمل على رفع مستوى اللاعبين واللاعبات في مختلف الألعاب، بجانب التعارف والتقارب بين الشباب والشبان من الوطن العربي كما انها فرصة لضيوف الإمارات للتعرف على نهضة الدولة وما وصلت اليه من تطور هائل، ومن المؤكد أن ذلك يصب في مصلحتنا جميعا ويعرف العالم الى ما وصلت اليه الفتاة الإماراتية من تطور وتقدم رياضي وعلمي وحضاري.
وأكد الريسي أن القيادة الرشيدة تشجع على إقامة مثل هذه التجمعات حيث إنها تقرب بين الشعوب ونحن في نادي بني ياس سعداء بهذا التجمع النسائي في السلة ولدينا في الامارات فرق للفتيات في الرماية والشطرنج وسلاح المبارزة وكرة القدم وهوكي الجليد والفروسية وغيرها وحققت فتاة الامارات نجاحات عديدة.
وتمنى الريسي التوفيق لجميع الفرق التي حضرت للمشاركة في الحدث، ووجه إليهم الشكر على تلبية الدعوة والتواجد في بلدهم الثاني الإمارات.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!