الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يلعب مع سريلانكا على المراكز 13 إلى 16

خلال مباراة منتخبنا مع قطر في «آسيوية» الطائرة (تصوير محمد حنيفة)

خلال مباراة منتخبنا مع قطر في «آسيوية» الطائرة (تصوير محمد حنيفة)

أسامة أحمد (دبي) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يُسدل الستار مساء اليوم بمجمع حمدان بن محمد الرياضي على النسخة 17 للبطولة الآسيوية للكرة الطائرة، بمشاركة 21 دولة، ويشتمل حفل الختام على فقرات مبسطة تسبق مباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ووضعت اللجنة المنظمة في اجتماعها الأخير الذي عقدته برئاسة يوسف الملا اللمسات الأخيرة لحفل الافتتاح من أجل تدارك أي سلبيات حدثت في الدور التمهيدي، وبخاصة بعد إشادة الكونجرس بتنظيم الإمارات للنسخة 17 للبطولة الآسيوية والجمعية العمومية رقم 20 للاتحاد القاري.
وتشهد مراسم حفل الختام الدكتور صالح بن ناصر رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس منطقة غرب آسيا والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي ويوسف الملا رئيس اللجنة المنظمة وعدد من المسؤولين والمهتمين باللعبة.
وتأهلت منتخبات اليابان وإيران والصين وكوريا الجنوبية إلى نصف النهائي في المباريات الأربع التي أقيمت مساء أمس الأول ضمن ربع النهائي فيما تبوح النسخة 17 بآخر أسرارها الليلة لكشف هوية البطل.
وفاز المنتخب الياباني على نظيره التايلاندي 3/صفر بنتيجة الأشواط 26/24، و52/21 و25/17، ولم يجد حامل اللقب الإيراني أدنى صعوبة في عبور نظيره اللبناني المنتخب العربي الوحيد في ربع النهائي بنتيجة 3/صفر، حيث جاءت الأشواط كالآتي 25/19، 25/18، 25/17، لينضم المنتخب اللبناني إلى عرب آسيا المودعين للبطولة بعد مباراة جاءت شكلاً ومضموناً لصالح المنتخب الإيراني.
وفاز التنين الصيني على الهند 3/1 بنتيجة الأشواط 22/25، 25/22، 25/21، 25/18، فيما فاز المنتخب الكوري الجنوبي على أستراليا 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/14، 25/17، 25/18.
وتلعب المنتخبات الخاسرة في ربع النهائي في دور الترضية لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، حيث يلاقي المنتخب التايلاندي نظيره اللبناني مجدداً بعد أن سبق له الفوز على لبنان في الدور التمهيدي، كما يلتقي أستراليا مع الهند.
وفي دور الترضية خسر منتخبنا مساء أمس الأول مباراته أمام قطر صفر/3 بنتيجة الأشواط 21/25، 21/25، 15/ 25 والتي أقيمت بالصالة الزرقاء بنادي النصر لتبتسم المواجهة الخليجية إلى “العنابي”.
وبالخسارة يلعب “الأبيض” أمام سيرلانكا على المراكز بين 13 إلى 16 وفي حالة عبوره للمنتخب السيرلانكي يلعب على المركزين 13 و14 مع الفائز في مباراة العراق وأوزبكستان. وإذا خسر “الأبيض” أمام سيرلانكا يلعب أمام الخاسر في مباراة العراق وأوزبكستان لتحديد المركزين 15 و16. وكان منتخبنا قد فاز على أوزبكستان وخسر أمام تايلاند ولبنان خلال مشواره في البطولة فيما فاز المنتخب القطري على الهند وخسر أمام أستراليا والبحرين.
ومن جانب آخر، هاجم حيي حسن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة الحكام والملاعب للبطولة الآسيوية الأندية?مؤكدا هروبها من تشجيع “الأبيض” في البطولة الآسيوية التي تختتم بالدولة اليوم، رغم التنسيق وإبلاغها بذلك منذ وقت مبكر لإحضار لاعبي المراحل السنية لمتابعة مثل هذا الحدث.
وقال: إن 90% من الأندية سافرت إلى معسكرات خارجية متجاهلة طلب الاتحاد بالبقاء في الدولة من أجل مساندة المنتخب رغم التسهيلات التي قام بها مجلس دبي الرياضي والاتحاد بتوفير صالات بديلة للأندية كي تقيم فيها تدريباتها في ظل انشغال صالاتها بتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة. ووصف غياب الجمهور وترك المدرجات خالية بالأمر المحزن جدا وخاصة أن البطولة تقام على أرضنا مشيرا إلى أن منتخبنا افتقد الجمهور بنسبة 99% في مباراتيه أمام لبنان وتايلاند.
وتابع: غياب الجمهور كان أحد الأسباب التي لعبت دوراً في عدم بلوغ المنتخب ربع النهائي ودور الأندية تجاه المنتخب سلبي واتحاد الطائرة كان مستعداً لتوفير حافلات لنقل لاعبي وجمهور الأندية حيث لم يحدث أي تجاوب من الأندية والتي فعلت العكس تماما. وأشار حيي إلى غياب رؤساء الأندية عن التواجد في منصة كبار الشخصيات والتعذر بإقامة البطولة في مكان بعيد أمر غير مقنع.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !