الاتحاد

الرياضي

ديشان يضم فاران وريمي إلى «الديوك»

ريمي (يمين) يدخل ضمن اهتمامات ديشان مدرب المنتخب الفرنسي (أ ف ب)

ريمي (يمين) يدخل ضمن اهتمامات ديشان مدرب المنتخب الفرنسي (أ ف ب)

باريس (رويترز) - وجهت الدعوة إلى المدافع رفائيل فاران والمهاجم لوك ريمي للانضمام إلى تشكيلة منتخب فرنسا في مباراته الأخيرة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم ضد فنلندا هذا الشهر. كما استدعى المدرب ديدييه ديشان مدافع ليفربول مامادو ساكو ولاعب وسط نيوكاسل يونايتد يوهان كاباي في القائمة المكونة من 23 لاعبا.
وعاد فاران (20 عاما) إلى اللعب مع ريال مدريد الاربعاء الماضي في فوزه 4-صفر على كوبنهاجن بعد أربعة أشهر من الغياب بسبب إصابة في الركبة. وكانت أول مباراتين دوليتين له في مارس “عندما لعب أساسيا في تصفيات كأس العالم ضد جورجيا وإسبانيا”، كافيتين لاقناع ديشان بإعادة ضمه.
وقال ديشان في مؤتمر صحفي: “صحيح لم يلعب كثيرا لكن بالنظر لما فعله معنا، كان من المنطقي استدعائه مجدداً”. كما عاد ساكو “الذي ترك باريس سان جيرمان بطل فرنسا لأنه كان الخيار الرابع في الدفاع”، إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي بعد مشاركته أساسيا في أربع مباريات متتالية مع ليفربول الإنجليزي. وسيعود أيضا ريمي، “الذي أحرز ثلاثة أهداف في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل”، مع استمرار ديشان في البحث عن أفضل الخيارات الهجومية. وجلس كريم بنزيمة “الذي لم يهز الشباك مع فرنسا منذ يونيو العام الماضي”، على مقاعد البدلاء ضد روسيا البيضاء الشهر الماضي لكن بديله اوليفييه جيرو لم يثبت فعالية أكبر رغم الانتصار 4-2. وقال ديشان: “يمتلك لوك ريمي اللمسة التهديفية ويستطيع اللعب في عدة مراكز بالهجوم. يمتلك أيضا السرعة التي تمنحنا خيارات مختلفة”. وتلتقي فرنسا على أرضها مع استراليا وديا يوم 11 أكتوبر وتواجه فنلندا في مباراتها الأخيرة بتصفيات كأس العالم بعدها بأربعة أيام. وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 14 نقطة بالتساوي مع اسبانيا وستضمن خوض ملحق التصفيات الشهر المقبل اذا لم تخسر أمام فنلندا.
وفي شأن آخر، مني لوريان بالهزيمة الثالثة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم عندما خسر أمام مضيفه باستيا 4-1 أمس الأول. وافتتح الجزائري رياض بودبوز التسجيل لباستيا في الدقيقة السادسة قبل أن يضيف التونسي وهبي الخزري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 23. ونجح ماتيو كوتادور في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة 32.
وفي الشوط الثاني أضاف ميلوش كراسيتش الهدف الثالث لباستيا في الدقيقة 59 قبل ان يختتم روماريك وهو من كوت ديفوار الرباعية في الدقيقة 79. وبهذا الفوز رفع باستيا رصيده الى 12 نقطة في المركز التاسع بينما لوريان في المركز الثامن عشر ولديه سبع نقاط. ويحل اليوم سان جيرمان ضيفا على أولمبيك مرسيليا الثالث.
من جانب آخر، قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان أمس إنه استبعد مهاجم فريقه جيريمي مينيز من تشكيلته التي ستواجه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم عقابا له على تصرف غير لائق. وقال بلان في مؤتمر صحفي: “التقى جيريمي بمسؤولي النادي والتقيت أنا به صباح اليوم (أمس)، سيعاقب، ولن يشارك معنا في مباراة مرسيليا”.
وترك مينيز مقاعد احتياط بطل فرنسا قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة التي فاز فيها فريقه 3-صفر على بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا يوم الاربعاء الماضي. وكان بلان رفض التطرق إلى تصرف مينيز خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي