الاقتصادي

الاتحاد

«كلايندينست» تعيّن مقاولاً لتطوير «قلب أوروبا»

مجسم لمشروع “قلب أوروبا” في جزر العالم

مجسم لمشروع “قلب أوروبا” في جزر العالم

أعلنت أمس مجموعة “كلايندينست”، المطور لمشروع قلب أوروبا ضمن مشروع جزر العالم، عن تعيين شركة “فاونديشن كونستركشن جروب” المحدودة، لمقاولات الأساسات، للبدء في أعمال الإنشاءات الخاصة بالمشروع في وقت لاحق من فبراير الجاري.

وستبدأ الشركة بالعمل في جزيرة ألمانيا، الجزيرة الأولى ضمن ست جزر سيجري تطويرها لتحتضن مشروعا فريداً للعطلات الراقية، خلال الشهر الجاري.

وستقوم شركة “فاونديشن كونستركشن جروب” بعمل الاختبارات اللازمة لتربة الجزيرة، تليها عملية ترسيخ التربة وتثبيتها لضمان استقرارها في المستقبل وزيادة قدرة التحمل الكلية لها، وذلك قبل الشروع في أعمال الإنشاءات.

وتتطلب عملية تعزيز تماسك التربة، والمعروفة باسم “الرصّ الاهتزازي” استخدام أجهزة كهربائية خاصة تحدث اهتزازات ميكانيكية في عمق التربة من شأنها أن تزيد من تماسك حبيبات الرمل نزولاً إلى مستوى قاع البحر، أي على عمق يتراوح بين 18 و20 مترا، لضمان استقرار كافة الإنشاءات وسلامتها على الجزيرة، باستخدام تقنية معترف بها دوليا وهي متبعة على نحو اعتيادي في عملية تثبيت الأراضي المستصلحة وزيادة كثافتها.

وأشار “فرانسيسكو بايز” المدير التقني لدى “فاونديشن كونستركشن جروب” إلى أن عملية الرص الاهتزازي ستمكن الجزر من تلبية متطلبات التأثيرات الساكنة على التربة أو تجاوزها، مثل قدرة التحمل أو التسوية، وكذلك التأثيرات الحركية مثل التمييع الذي يحدث في الحالات النادرة التي تقع فيها الزلازل.

وقال: “حالما تنتهي هذه العملية المهمة، سوف تؤدي إلى زيادة الاستقرار في مشروع جزر قلب أوروبا.
وتهدف شركة “فاونديشن كونستركشن جروب” إلى استكمال تسوية أرض المشروع بحلول مايو 2010، لتبدأ بعد ذلك مجموعة كلايندينست ببناء الفيلاّت العشرين الخاصة بالعطلات التي كانت أعلنت عنها، والمقرر الانتهاء من تشييدها في العام 2011.

وقال “جوزيف كلايندينست” الرئيس التنفيذي لمجموعة “كلايندينست” ان الشركة على وشك البدء بالمرحلة الأهمّ من مراحل الأعمال الأرضية في مشروع قلب أوروبا، والتي من شأنها ضمان استقرار جزرنا مدى الحياة، لافتا إلى بيع 11 فيلا على جزيرة ألمانيا منذ إطلاق مشروع قلب أوروبا في ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا

ترامب يدعو إلى إنفاق تريليوني دولار على البنية التحتية