الاتحاد

الرياضي

الخليج يودع السباق بالخسارة أمام دبا الحصن بهدفين

الخسارة أمام دبا الحصن عصفت بأحلام الخليج في المنافسة على التأهل (تصوير يوسف العدان)

الخسارة أمام دبا الحصن عصفت بأحلام الخليج في المنافسة على التأهل (تصوير يوسف العدان)

سيد عثمان (الفجيرة) - شهدت الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لتمهيدي بطولة الكأس لكرة القدم، فوز دبا الحصن على الخليج بهدفين نظيفين، ومسافي على الفجيرة 3-2، وتعادل العروبة مع الرمس 3-3 والعربي مع الجزيرة الحمراء دون أهداف، ليكون مجموع ما أحرزته الفرق المتبارية مساء أمس، 13 هدفاً في 4 مباريات، ومن أبرز ملامح الجولة، خروج الخليج من السباق، وتأجيل أحلام فريق العروبة في بلوغ «المربع الذهبي».
ورفضت الجولة حسم البطاقتين الذهبيتين الخاصتين بالمجموعتين الأولى والثانية، وتأجل الحسم للجولة الختامية يوم الجمعة المقبل، بينما ذهبت البطاقة الذهبية الأولى، لفريق حتا أول المجموعة الثالثة، وستجرى قرعة بين اتحاد كلباء والذيد في مقر اتحاد الكرة بعد غد، لتحديد صاحب البطاقة الذهبية للمجموعة الرابعة.
وفي المباراة الأولى، حرم الرمس أبناء العروبة من نقطتين غاليتين في عقر دارهم بالتعادل 3-3، وارتفع رصيد العروبة إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الأول ويملك الرمس «ملك المفاجآت» في الجولتين الأخيرتين نقطتين.
وتقدم العروبة بهدفين أحرزهما حارث سعيد، إلا أن الرمس كان في أوج بريقه ورد بالثلاثة، وسجل الأهداف الثلاثة منير دانيال «هدفين» وأمادو، فيما سجل البرازيلى كياهامي جورج الهدف الثالث للعروبة.
دبا الحصن يعبر الخليج
وفى المباراة الثانية، أنعش دبا الحصن آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد فوزه على أرضه على الخليج بهدفين نظيفين، ورفع دبا الحصن الذي رد الدين لأبناء خورفكان رصيده إلى 6 نقاط ليتساوى في المركز الأول مع دبا الفجيرة بينما ودع الخليج «سباق التمهيدي»، بعد أن توقف رصيده عند النقطة الثالثة.
وكان دبا الحصن الأفضل في الشوط الأول الذي أنهاه لمصلحته بهدف سجله عبدالرحمن خلفان من ضربة جزاء احتسبها الحكم صقر حمدان، بعدما لمست الكرة يد أحد المدافعين، وفى الوقت الذي سعى فيه الخليج للتعادل أنقذ حارسه شباكه من صاروخين من عبدالرحمن خلفان ومحمد طالب، وضغط الخليج بقوة في الشوط الثاني، لأنه كان الفريق الأفضل والأخطر، وتألق الحارس محمد سعيد جمعة وذاد عن مرماه ببراعة، وفي الدقيقة 86 يتراجع الحكم عن احتساب ضربة جزاء للخليج بعد مشاورات مع الحكم المساعد، وفي الدقيقة 93 يطلق عبدالله راشد صاروخاً من خارج منطقة الجزاء، محرزاً الهدف الثاني لدبا الحصن ليحسم بذلك النقاط الثلاث لمصلحة فريقه، وأدار المباراة صقر حمدان وساعده محمد حسين على وقيس محمد والحكم الرابع خالد على والمراقب عبدالله الناعور.
مباراة الخمسة
وفي المباراة الثالثة، فجر مسافي مفاجأة كبيرة، بالفوز على الفجيرة على أرضه وبين جماهيره 3-2، وبهذه النتيجة واصل الفجيرة نزف نقاطه للجولة الثانية على التوالي، وتجمد رصيده عند 8 نقاط، يحتل بها المركز الثاني، في انتظار مباراته القادمة مع العروبة لحسم صاحب البطاقة الذهبية للمجموعة الأولى الحديدية.
وحفلت المباراة بالإثارة والبطاقات الحمراء التي حصل عليها سالم عبيد والحارس سعيد صادق من الفجيرة والبرازيلي جونيور من مسافي، وتقدم الفجيرة بهدفين أحرزهما البرازيلي باتريك فابيانو من ضربة جزاء واللبناني حسن معتوق، فيما سجل ثلاثية مسافي عمر العطر من ضربة جزاء وسالمين سعيد والبرازيلي مايكون.
وفى المباراة الرابعة خرج العربي والجزيرة الحمراء حبايب بالتعادل السلبي، ليحصد كل فريق نقطة في اللقاء الذي أقيم بمدينة أم القيوين، وكان بمثابة «تحصيل حاصل» لتبدد أمل الفريقين في التأهل إلى المربع الذهبي.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية