الاتحاد

الرياضي

«حامل اللقب» يقهر «الأفيال» بثلاثية

إستيبونا (الاتحاد)- واصل منتخب المكسيك «حامل اللقب» وأبرز المرشحين للمنافسة على النسخة الـ 15 لمونديال الناشئين، عروضه القوية خلال تجاربه الإعدادية للمونديال بإسبانيا، بفوزه أمس الأول على نظيره منتخب كوت ديفوار «بطل إفريقيا» بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب مركز مدينة ماربيا بجنوب إسبانيا.
وأنهى منتخب المكسيك الشوط الأول متقدماً بثنائية سجلها بواسطة فيكتور زونيجا في الدقيقة 40 وسلمون لوبياز في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني عاد زونيجا ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 59، في المقابل قلص الأفيال الفارق بتسجيلهم هدفين في الدقيقتين 73 و83.
والفوز هو الثاني على التوالي لمنتخب المكسيك خلال المعسكر الحالي بعد الأول غلى أوزبكستان 2- صفر، بجانب تعادله في المباراة الأولى مع منتخبنا 1- 1، وهو سيختتم تحضيراته للمونديال الذي يشارك فيه ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات نيجيريا، العراق، والسويد، بأداء تجربتين أخيرتين بالعاصمة أبوظبي أمام منتخبي أوروجواي وروسيا يومي الثلاثاء والسبت المقبلين، قبل التحول إلى مدينة العين التي تستضيف مباريات المجموعة.
في المقابل، مثلت مباراة أمس الأول التجربة الأخيرة لمنتخب الأفيال في معسكر إسبانيا، والذي استهله بتعادل إيجابي مع أبيض الناشئين 1- 1، وتعادل في الثانية بدون أهداف مع أوزبكستان، قبل خسارته أمس الأول أمام المكسيك 2- 3، ويلعب منتخب الأفيال في النهائيات، ضمن المجموعة الثانية والتي تلعب مبارياتها برأس الخيمة وتضم إلى جانبه منتخبات أوروجواي، نيوزلندا وإيطاليا.
وفي المباراة الثانية التي جرت على ذات الملعب، لم يجد منتخب الأرجنتين صعوبات كبيرة في التغلب على نظيره المنتخب الأوزبكي بثلاثية نظيفة، جاءت جميعها في الحصة الأولى بواسطة لويز ليسوزك في الدقيقة 28، مارسليو ستورم في الدقيقة 38، وفرانكو بيريز في الدقيقة 44.
وكان منتخب التانجو تعادل في مباراته الأولى مع تونس 2- 2، وسيخوض بطل أميركا الجنوبية?،? الذي يستعد لخوض النهائيات ضمن المجموعة الخامسة، والتي تلعب مبارياتها على استاد النادي الأهلي في دبي، وتضم إلى جانبه منتخبات كندا، النمسا وإيران، مباراتين أخيرتين أمام منتخبنا بعد غد وبنما يوم الخميس المقبل، قبل السفر إلى دبي يوم الجمعة المقبل.
من جهته، دقت نتائج المباريات الإعدادية ناقوس الخطر في وجه ديلشود نورالييف مدرب المنتخب الأوزبكي، وذلك قبل انطلاقة مشوار فريقه في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة، حيث خسر مباراتين على التوالي صفر- 2 وصفر- 3 أمام المكسيك والأرجنتين، مقابل تعادل وحيد مع كوت ديفوار دون أهداف في التجربة الأولى.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي