الاتحاد

الرياضي

«لورا» عروسة المهرات في سانت كلود

“لورا” بقيادة كريستوف سوميو في طريقها للقب المهرات (من المصدر)

“لورا” بقيادة كريستوف سوميو في طريقها للقب المهرات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انتصاراتها العالمية حين أحرزت المهرة الواعدة “لورا” بإشراف جان فرانسوا بيرنارد وقيادة كريستوف سوميو لقب بطولة سباق جائزة المهرات قطر توتال لمسافة 2000 متر المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف يورو، والذي شاركت فيه 13 مهرة بمضمار سانت كلود الفرنسي أمس الأول.
ويعد السباق بطولة قائمة بذاتها للخيول العربية الأصيلة الناشئة في سن ثلاث سنوات، ويحدد بشكل كبير أبطال الفئات في الامهار والمهرات، ويحظى السباق الذي يقام بالتزامن مع مهرجان قوس النصر الفرنسي باهتمام صناعة الخيول العربية في الأصيلة في جميع أنحاء العالم لأنه يجمع أقوى الخيول.
وتمكنت “لورا” من التفوق على وصيفتها “ليدي ويش” لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وبقيادة أورتيز مندزابل، فيما جاءت في المركز الثالث “في الموري” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبقيادة أوليفييه بيلييه، وجاءت رابعة “نيمفيا دوبون” لصاحب السمو رئيس الدولة وبقيادة جان بيرنارد ايجوم.
وكانت “لورا” بقيادة ديفيد ميشو قد سبق أن أحرزت لقب سباق بري دهمان المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات لمسافة 2100 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 16 ألف يورو، والذي أقيم بمضمار داكس الفرنسي.
ومن جانبه أشاد سلطان المرزوقي مدير إسطبلات الوثبة بالفوز الذي حققته “لورا” المنحدرة من نسل “موعود” في مشاركتها الثانية والثالثة فقط، مؤكداً تفوق الخيول الناشـئة هـذا الموسم، للاهتمـام البالـغ، الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»