السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيلم وثائقي يستعرض مسيرة «السماوي» منذ عام 1982

فيلم وثائقي يستعرض مسيرة «السماوي» منذ عام 1982
7 يناير 2020 00:06

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

نشر نادي بني ياس، فيلماً وثائقياً قصيراً على أجزاء، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، استعرض فيه مسيرة النادي، منذ تأسيسه وإشهاره في عام 1982 ولغاية الآن.
الفيلم الوثائقي، جاء بهدف تسليط الضوء على الإمكانيات التي يزخر بها هذا الصرح الرياضي، إلى جانب الخدمات التي يقدمها للمجتمع المحلي، بشتى أشكالها الرياضية والثقافية والاجتماعية.
وألقى الفيلم الضوء على الأنشطة الرياضية، بدءاً من نشاط كرة القدم، إلى جانب فرق الفئات العمرية، ومدرسة كرة القدم التي تشرف على تدريب المواهب الكروية، كما تناول الفيلم الألعاب الرياضية الأخرى الجماعية والفردية، التي حقق فيها «السماوي» العديد من الإنجازات اللافتة خلال الأعوام والعقود الماضية.
أبرز ما ميز الفيلم، هو مشاركة المديرين الفنيين لمختلف الأنشطة الرياضية فيه، من خلال توجيه رسائل تحفز الشباب على الانضمام للنادي، إذ تحدث في الفيلم كل من الألماني وينفريد شايفر المدير الفني للفريق الأول، ومحمد اللقاني مدرب الكرة الطائرة، وعمرو أبوالخير مدرب كرة السلة، إلى جانب مروان رجب مدرب كرة اليد.
ودعا شايفر في الفيلم، الراغبين في مزاولة لعبة كرة القدم إلى الانضمام للنادي، خلال حديثه في الفيلم الوثائقي، إذ أكد أن النادي يملك بنية تحتية فريدة من نوعها، سواء على صعيد الملاعب التدريبية أو صالات اللياقة البدنية العصرية، والحال ينسحب على جيرت إيميرشتس مدرب فريق الـ 21 عاماً، الذي قدم شرحاً وافياً عن سير العمل في هذا الفريق الرافد للفريق الأول.
أخيراً، يهدف الفيلم كذلك إلى تعريف الجماهير والمتابعين للعبة كرة القدم، داخل وخارج الدولة، بما يزخر من إمكانات، حيث سيتم العمل على تحديثه كل عام وبشكل دوري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©