الاتحاد

الرياضي

راشد الكتبي ثالثاً بعد 8 مراحل في رالي فرنسا

ستراسبورج (الاتحاد) - عزز نجم فريق سكاي دايف دبي للراليات راشد الكتبي أمس جهوده الرامية للوقوف على منصة التتويج في رالي فرنسا ليحقق أفضل نتيجة هذا الموسم بالفئة الثانية من بطولة العالم للراليات دبليو آر سي، وأحرز بطلنا وملاحته الألمانية كارينا هيبرلي المركز الثالث في الفئة الثانية في رالي فرنسا بعد 8 مراحل خاصة بالسرعة على متن سيارتهما الجديدة فورد فيستا آر 5، خلف كل من نجم الفورمولا-1 سابقاً البولندي روبرت كوبيكا، والويلزي إلفين إيفانز مباشرة.
وأعرب راشد الكتبي عن ارتياحه وسروره بهذه النتيجة بقوله: “لقد شعرت بالثقة طوال المراحل السابقة بقدرتي على إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى والوقوف على منصة التتويج. لقد آلت الصدارة حتى الآن لروبرت كوبيكا، لكنني خضت منافسة عارمة مع الويلزي إلفين ونحن بعيدون في المقدمة عن ركب المطاردة”.
واحتل السائق المكسيكي المركز الرابع في الفئة الثانية خلف نجم راليات دبي بفارق خمس دقائق و22.9 ثانية.
من جهة أخرى، تصدر السائق البلجيكي تيري نوفيل رالي فرنسا على متن سيارة فورد بعد أن وسّع صدارته إلى 16.6 ثانية بعد 9 مراحل خاصة، تلاه السائق الفنلندي ياري ماتي لاتفالا ثانياً والإسباني داني سوردو ثالثاً، بينما احتل الفرنسي سياستيان أوجيه المرتبة الرابعة وجاء مواطنه لوب خامساً.
وكان يوم أمس الأطول في الرالي وضم مراحل خاصة مسافتها الإجمالية 134.93 كم عبر منطقة “اوت ـ رين” ومرحلة خاصة في وسط بلدة “مولهاوس”.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي