الاتحاد

الرياضي

نادال وديوكوفيتش يلتقيان «أوتشا» قبل «استعراضية بانكوك»

نادال وديوكوفيتش بالزي التايلاندي قبل المباراة الاستعراضية (أ ب)

نادال وديوكوفيتش بالزي التايلاندي قبل المباراة الاستعراضية (أ ب)

بانكوك، ووهان (د ب أ، رويترز)

زار نجما التنس الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش مكتب رئيس الوزراء التايلاندي برايوث تشان-أوتشا أمس، قبل مباراة استعراضية مقررة في بانكوك.

وارتدى اللاعبان الزي التايلاندي التقليدي، وقاما بجولة في مقر الحكومة بصحبة تشان-أوتشا الذي طالبهما بتكرار الزيارة إلى تايلاند.
وقال رئيس الوزراء: «إننا سعداء للغاية بوجود نجمين عالميين بارزين هنا في تايلاند، وننتظر أن تجلبا السعادة للتايلانديين».
ووضع نادال وديوكوفيتش أكاليل الزهور على ضريح إيراوان في الموقع الذي شهد تفجيراً في أغسطس الماضي، أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 100 آخرين. من ناحية أخرى، عوضت فينوس وليامز المصنفة الأولى عالمياً سابقاً تخلفها بمجموعة لتهزم الإيطالية روبرتا فينشي 5-7 و6-2 و7-6 وتتأهل لنهائي بطولة ووهان للتنس.

وستلتقي اللاعبة الأميركية (35 عاما) الفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى مع جاربين موجوروزا بلانكو المصنفة الخامسة أو الألمانية انجليكه كيربر.
وكافحت فينشي التي حققت فوزاً مفاجئاً على سيرينا شقيقة فينوس الصغرى في قبل نهائي أميركا المفتوحة الشهر الماضي، لتعوض تأخرها 3-صفر في المجموعة الأولى المتقلبة، والتي شهدت كسر الإرسال 5 مرات.
لكن اللاعبة الإيطالية تراجعت بعد ذلك، لتفرض فينوس سيطرتها في المجموعة الثانية، وتتقدم 5-1 قبل خوض مجموعة فاصلة.
وبعد كسر مبكر للإرسال تقدمت اللاعبة الأميركية 3-1 في المجموعة الثالثة، لكنها تعثرت وهي ترسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-3، لتكسر اللاعبة الإيطالية إرسالها ثم تحافظ على ضربة الإرسال في الشوط التالي لتتعادل 5-5.
وجاء الدور على فينشي الساعية لبلوغ المركز 11 في التصنيف العالمي، وهو الأفضل في تاريخها الأسبوع المقبل، لتتعثر عندما كانت ترسل للفوز باللقاء. وأخفقت اللاعبة الإيطالية المتخصصة في الزوجي في استغلال نقطة للفوز باللقاء، وفقدت إرسالها، لتفرض فينوس خوض شوط فاصل.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته