الاتحاد

الاقتصادي

ورشة عمل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في بيروت

بيروت (واس) - ينظم الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورشة عمل مصرفية متخصصة بعنوان “التطبيق العملي لقانون فاتكا الأميركي غداً، ولمدة يومين في المركز الرئيسي للاتحاد في بيروت”.
ويشارك في هذه الورشة عدد من كبار مديري الالتزام في المصارف العربية ونخبة من الخبراء العرب في تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأميركي “فاتكا” من 8 دول عربية (الكويت، العراق، ليبيا، الأردن، اليمن، مصر، سوريا ولبنان). وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على كيفية إنشاء حساب خاص للمصارف والمؤسسات المالية العالمية على الموقع الإلكتروني التابع لـIRS (مصلحة الضرائب في الحكومة الأميركية والمسؤولة عن جمع الضرائب وتنفيذ قانون الامتثال الضريبي الأميركي “فاتكا”)، وترمي إلى بحث آخر المستجدات والمواضيع المتعلقة بالتعامل مع القانون الأميركي الضريبي الجديد، وذلك حفاظاً على مصالح المصارف في علاقتها مع النظام المصرفي الأميركي، الذي يعد ممر رئيسي للتحويلات والعمليات المالية، التي تجري في السوق الدولية.
وقال رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب - رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية الدكتور جوزف طربيه “إن هذه الندوة تأتي ضمن سياسة الاتحاد في تنفيذ برنامج أجندته التدريبية في الدول العربية كافة، رغم كل الأحداث من أجل مصلحة القطاع المصرفي العربي ومواكبته لأحدث التغيرات على الساحة المصرفية العالمية”.

اقرأ أيضا