الاتحاد

الاقتصادي

النويس: صندوق خليفة لتطوير المشاريع يحرص على الارتقاء بثقافة ريادة الأعمال

مشروع ايس كريم من الفواكه ممول من «صندوق خليفة» (الاتحاد)

مشروع ايس كريم من الفواكه ممول من «صندوق خليفة» (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)- أكد حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حرص الصندوق على استضافة كافة روّاد الأعمال الأكثر تأثيراً محلياً وإقليمياً وعالمياً، بما يخدم الارتقاء بثقافة ريادة الأعمال في أوساط فئات المجتمع.
أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، الذي ينظم ملتقى أبوظبي لريادة الأعمال، أن تشاد هيرلي، المؤسس المشارك في موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب، سيكون من بين المشاركين في الملتقى الذي تنطلق فعالياته غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر يومين.
ويقام الملتقى تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة في قطاع الأعمال.
وقال هيرلي: “أنا متحمس جداً لزيارة أبوظبي، لا سيما أنها الزيارة الأولى والتعاون مع صندوق خليفة لمشاركتهم درساً استمدته من خبرتي في إرساء قواعد ومقاييس جديدة في عالم التكنولوجيا”.
وأضاف: “أود أن أشير هنا إلى أن المنطقة تزخر بالعديد من الفرص، الأمر الذي يعزز قدرتها في استقطاب الأشخاص معاً تحت مظلة واحدة. وأتمنى أن يكون حماسي عامل دفع لخلق منصات جديدة لتبادل المحتوى وأن يكون مفيداً أيضاً لهذا الجزء من العالم”.
ويعتبر تشاد من أحد القصص العالمية الملهمة لقيم الإبداع والابتكار والمحفزة لتحقيق النجاح، حيث شكّل تأسيسه لموقع اليوتيوب بالتعاون مع ستيف تشين وجاود كريم، نقطة تحول في مسار الحياة البشرية نحو التقدم والتطور، من حيث الحرية وسرعة الوصول إلى المعلومة المطلوبة وتسهيل عملية التواصل.
ورحّب حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بمشاركة هيرلي في فعاليات الملتقى، مؤكداً أن تلك المشاركة ستكون محطة مهمة لإثراء معارف وخبرات المشاركين بريادة الأعمال وتطبيقها في ميادين أعمالهم.
وأكد حرص الصندوق على استضافة كافة روّاد الأعمال بما يخدم أهداف الملتقى ويساهم في الارتقاء بثقافة ريادة الأعمال في أوساط فئات المجتمع، لمساعدتها على تحويل أفكارها وأبحاثها إلى منتجات وخدمات تنهض بمستوى الأداء المتميز لاقتصاد الإمارة.
وأشار النويس إلى أن الملتقى يضم نخبة من روّاد الأعمال المحليين والإقليميين والعالميين، مثل عبداللطيف الصايغ، الرئيس التنفيذي لشركة الصايغ للإعلام، والوزير الأسبق ورئيس مجلس إدارة لازارد إنترناشونال وعضو مجلس اللوردات البريطاني، بيتر ماندلسون، وعبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبدر جعفر المدير الإداري في شركة نفط الهلال والشريك المؤسس لمجموعة جامبو العالمية، وهالة فاضل رئيس منتدى أعمال معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا في المنطقة العربية وكلير وودكرافت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.
ويضم الملتقى عدداً من الشركات الرائدة على مستوى المنطقة، من أبرزها: مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، ودائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، وصندوق المرأة الأردني، وبيت دوت كوم، ومؤسسة لينكد إن الشرق الأوسط، ومؤسسة التمويل الدولية من مصر ومصرف أبوظبي الإسلامي.
وتنعقد فعاليات ملتقى أبوظبي 2013 برعاية بنك أبوظبي التجاري، شركة بريتش بتروليوم، الشركة القابضة العامة “صناعات”، إلى جانب شركات أخرى.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى في مؤشر تجارة السلع العالمي