الاتحاد

الاقتصادي

«دوكاب» و «أبوظبي للتوزيع» تحتفلان بتخريج 22 مهندساً وفنياً

جانب من عملية التدريب (من المصدر)

جانب من عملية التدريب (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - احتفلت شركة “دوكاب” وشركة أبوظبي للتوزيع إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي أمس، بتخريج 22 مهندساً وفنياً من العاملين في شركة أبوظبي للتوزيع، أتموا دورة تدريبية في مصانع دوكاب في كل من مصفح في أبوظبي، وجبل علي في دبي.
وبحسب بيان صحفي أمس، قام أندرو شو المدير العام لـ”دوكاب”، وفهد الشامسي مدير دائرة الأعمال المساندة في شركة أبوظبي للتوزيع، ومحمد عبد القادر مدير شعبة الإمداد في شركة أبوظبي للتوزيع بتسليم الشهادات والجوائز التقديرية للمشاركين في الدورة.
وجاءت هذه الدورة التدريبية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين “دوكاب” وشركة أبوظبي للتوزيع، وتم خلالها تدريب المشاركين على أساسيات الشبكات الكهربائية، وأسس الربط الكهربائي للكبلات، وعمليات التركيب والصيانة، والاختبارات التي تجري للتأكد من مطابقة الكابلات الكهربائية للمواصفات العالمية.
وتعد هذه الدفعة الأولى من المهندسين والفنيين العاملين في شركة أبوظبي للتوزيع، إذ من المقرر أن يلتحق قرابة 65 مهندساً كهربائياً، و48 فنياً من العاملين في شركة أبوظبي للتوزيع في دورة تدريبية خلال شهر نوفمبر المقبل للتدريب التقني وفق برنامج صمم خصيصاً بالتعاون بين شركتي دوكاب، وأبوظبي للتوزيع، بهدف صقل مهارات المهندسين الإماراتيين العاملين في شركة أبوظبي للتوزيع، إذ يركز البرنامج التدريبي على تصميم واختبار الجودة والتوصيل في الكابلات الكهربائية . وأكد أندرو شو المدير العام لدوكاب في كلمة خلال الحفل أهمية الشراكة الاستراتيجية بين شركتي دوكاب، وأبوظبي للتوزيع، وقال إنها شراكة ناجحة تمتد لسنوات عديدة وحققت نتائج إيجابية مهمة للجانبين.
وشدد على أهمية إقامة مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى صقل مهارات المشاركين وتدريبهم التدريب العملي حول كل ما يتصل بالأسلاك والكابلات الكهربائية بجميع أنواعها سواء ذات الضغط العالي أو المنخفض، والتعرف على مكونات تصنيعها وجودتها، وكذلك التعرف على إجراءات المطابقة التي تتم في مختبرات دوكاب للتأكد من منتجاتها من الكابلات الكهربائية ومطابقتها للمواصفات العالمية.
وأضاف أن مثل هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار دعم شركة دوكاب لبرامج التوطين، إذ تحرص دوكاب على تأهيل أبناء الإمارات، وصقل مهاراتهم ليسهموا في تطور ورفعة الإمارات، وأن يتبوأوا أرفع المناصب في مختلف القطاعات الصناعية في دولة الإمارات، وهذا ما حرصت عليه حكومة دولة الإمارات من خلال إطلاقها لمبادرة “أبشر” لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص.
من جانبه، أكد فهد الشامسي مدير قطاع دعم الأعمال في شركة أبوظبي للتوزيع، حرص الشركة على استمرار التعاون المثمر مع شركة دوكاب وتعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين من خلال الأعمال المشتركة بين دوكاب وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، هذه الشراكة التي حققت الكثير من الإنجازات خاصة في دعم مبادرة أبشر التي أطلقتها القيادة الرشيدة والهادفة لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.
وأعرب عن سروره لقيام مجموعة من المهندسين والفنيين العاملين في شركة أبوظبي للتوزيع للتدريب في مصانع دوكاب في كل من أبوظبي ودبي مما كان له أكبر الأثر على مسيرتهم العملية إذ تحرص الشركة على تدريب كوادرها وصقل مهاراتهم وإكسابهم المعارف والخبرات العملية والاستفادة من خبرات الآخرين خاصة في شركة مرموقة مثل دوكاب.
وتعد شركة أبوظبي للتوزيع من الشركات الرائدة التي تعمل وفقاً لأعلى المعايير العالمية وتعتمد على شبكات ذات جودة عالية لتزويد إمارة أبوظبي بالكهرباء على مدار الساعة، وقد تعاونت شركة دوكاب مع هيئة مياه وكهرباء وأبوظبي ومع شركة أبوظبي للتوزيع التي تتبع الهيئة في العديد من مشاريع البنية التحتية في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي من خلال تصميم وتقديم مستوى عالمي للكابلات الكهربائية، وتعد دوكاب المزود الرئيسي للكابلات والأسلاك الكهربائية عالية الجودة لشركة أبوظبي للتوزيع، وتحرص دوكاب على خدمة الأهداف الاستراتيجية لشركة أبوظبي للتوزيع .

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا