الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للطاقة النووية» تنظم منتديات مجتمعية في أبوظبي ورأس الخيمة

مشاركون في منتدى مجتمعي سابق لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية (من المصدر)

مشاركون في منتدى مجتمعي سابق لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منتديين مجتمعيين في كل من أمارة أبوظبي في مقر شركة أبوظبي للمعارض، وفي إمارة ورأس الخيمة بفندق ومنتجع هيلتون رأس الخيمة، الأسبوع الحالي، وذلك؛ ضمن سلسلة اللقاءات المجتمعية والبرامج التوعوية الشاملة والتي تقيمها المؤسسة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لتعريف الجمهور وتوعيته حول برنامج الطاقة النووية السلمية لدولة الإمارات.
وبحسب بيان صحفي أمس، ستتيح المنتديات لسكان كل من إمارة أبوظبي ورأس الخيمة فرصة تعلم المزيد عن برنامج الدولة للطاقة النووية والتعرف على آخر المستجدات في موقع براكة بالمنطقة الغربية (أبوظبي) حيث يتم إنشاء محطة الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيحضر المنتديات المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وعدد من كبار الموظفين في حكومة أبوظبي. وسيقدم مجموعة من مهندسي وخبراء الطاقة النووية في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عرضاً شاملاً عن كيفية عمل الطاقة النووية بالإضافة إلى الإجابة على مجموعة من المواضيع، والمتعلقة باليورانيوم والإشعاع وكفاءة الطاقة والسلامة والمزايا البيئية للطاقة النووية.
كما سيتمكن الحضور من التعرف على الفرص الوظيفية والمنح الدراسية المتاحة للمواطنين الإماراتيين في قطاع الطاقة النووية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي: “أثبتت منتدياتنا المجتمعية نجاحها خلال السنوات القليلة الماضية في رفع مستوى الوعي ببرنامج الطاقة النووية السلمية لإنتاج الكهرباء في دولة الإمارات، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل متواصل ووثيق مع المجتمع في جميع أنحاء الدولة لضمان الوعي العام بدور الطاقة النووية في تنويع مصادر الطاقة، وأهميتها في الوصول إلى أمن الطاقة والاستدامة.”
وتدار جميع المنتديات باللغة العربية مع توافر ترجمة فورية إلى اللغة الإنجليزية في منتدى أبوظبي، وستشجع المنتديات على الاطلاع على مفهوم الطاقة النووية من خلال العروض التوضيحية والمباشرة، والمتمثلة في مجسمات عن مفاعلات الطاقة النووية ومخازن الوقود وأحجار اليورانيوم وعدادات الجايجر وقوالب الوقود النووي. يذكر أن المؤسسة نظمت منذ تأسيسها عام 2009 أكثر من عشرة منتديات مجتمعية في جميع أنحاء الدولة والتي حضرها أكثر من 4000 شخص.

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي