الاتحاد

الاقتصادي

«الإسلامي» تخطط لإنشاء مصنع في «تكنو بارك» بجبل علي

تعتزم شركة الإسلامي البدء في تشييد مصنع جديد بطاقة إنتاجية 1200 طن من منتجات اللحوم في منطقة “تكنو بارك” بجبل علي، وباستثمارات تزيد عن 100 مليون درهم، وعلى مساحة 1200 متر ربع، ضمن خطة توسعات للشركة، داخل وخارج الدولة، بحسب الدكتور حامد بدوي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإسلامي.

وأفاد بدوي في تصريحات للصحافة أمس بأن الشركة تتفاوض حالياً على شراء مصنع جاهز في جنوب البرازيل لإنتاج اللحوم الحلال، لتلبية نمو الطلب داخل الأسواق الخليجية والعربية والأوروبية، لافتاً إلى أن الشركة اختارت أحد المصانع في البرازيل، ومن المتوقع أن نتوصل إلى اتفاق قريب جداً.

وقال: حصلت “الإسلامي” على موافقة المنطقة الحرة لجبل علي مؤخراً لبناء مصنع جديد لإنتاج منتجات اللحوم، وجارٍ إنهاء إجراءات البلدية، منوهاً بأن الصنع الجديد سيرفع إنتاج الشركة السنوي إلى الضعف، ومع دخول مصنع البرازيل سيتضاعف الإنتاج مرة أخرى، مشيراً إلى أن دخول البرازيل من خلال المصنع يعتبر أول استثمار مباشر ومملوك بنسبة 100% للشركة.

وبين بدوي أن “الإسلامي” تتوقع أن تحقق مبيعات هذا العام بواقع 600 مليون درهم، مقابل 400 مليون درهم حققتها في العام الماضي 2009، بنمو 50%، مشيراً إلى أن العام الماضي سجل نمواً بين 30% و32%.

وقال: إن الشركة تذبح يومياً في مختلف مصانعها وبالتعاون مع شركائها حول العالم حوالي 100 طن، بإجمالي 120 ألف دجاجة، وهو ما يمثل نجاح كبير في ظل تطبيق معايير صارمة في عمليات الذبح، منوهاً بأن الشركة ترتبط بعلاقات شراكة في أكثر من 25 دولة حول العالم، وتخطط للتوسع في هذا المجال خلال السنوات المقبلة في ظل تنامي سوق المواد الغذائية الحلال حول العالم.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم