الاتحاد

الإمارات

«الداخلية»: جهود توعوية للحد من الحوادث

أبوظبي(الاتحاد)

واصلت وزارة الداخلية جهود التوعية للحد من الحوادث والوفيات الناتجة عنها عبر حملاتها التي تستهدف الجمهور في كافة أماكن وجوده، لتحقيق أهداف المسرعات الحكومية، وضمن حملة التوعية التي أطلقتها أخيراً، تحت شعار «سعادتهم في سلامتك».
ووزعت الوزارة نشرات ومطويات للتوعية بأهداف المسرعات الحكومية بمختلف المراكز التجارية، مؤكدة أهمية التقيد بترك مسافة الأمان بين المركبات لتجنب مفاجآت الطريق، والالتزام بالسرعات المحددة، وبقواعد وأنظمة السير والمرور، حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرّض للحوادث، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر.
وتضم الإجراءات، والتي تنفذها الوزارة بالشراكة مع هيئات ومؤسسات حكومية تخفيض السرعات المحددة على ببعض الشوارع، وتكثيف الدوريات والرادارات المتحركة، ونشر دوريات تثقيفية على بعض نقاط الطرق، والقيام بعمل كشف لعدد من المركبات خاصة الثقيلة منها، ورسم نقاط بيضاء على الأسفلت مع لوحات جانبية توعوية، «وإزالة الأتربة المتراكمة عن السياج القريب من الشوارع، وغيرها من الإجراءات الوقائية.

..وتبحث تعزيز التعاون مع جامعة أسترالية
أبوظبي(الاتحاد)

التقى العقيد مبارك عوض بن محيروم، مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وفداً من جامعة موناش الأسترالية، برئاسة البروفيسور عابد خان نائب رئيس الجامعة، وذلك في مقر معهد الشرطة المجتمعية والعلوم الشرطية بأبوظبي.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بتنامي احتياجات وتوقعات المجتمع وتفسير وتحليل الظواهر الاجتماعية، وآليات تحفيز الابتكار واختيار أفضل السبل للحد من الجريمة. وأكد بن محيروم، أهمية تطوير مقترح إنشاء مركز متخصص لتطبيق أفضل الممارسات في تحليل ومعرفة وتطوير العلاقة مع المجتمع.
وأكد الوفد الأسترالي حرصه على التعاون والاستفادة من التجارب العلمية الناجحة في مجتمع دولة الإمارات.


اقرأ أيضا