الاتحاد

الإمارات

توقعات بتفوق دورة 2015 عن سابقاتها في التصويت

آمنة الكتبي( دبي) توقعت مصادر قريبة من المشهد الانتخابي زيادة نسبة التصويت في التجربة الحالية عن الدورة السابقة، مما يعكس نجاح عملية التصويت المبكر ونظام الصوت الواحد.
توقعت عفراء البسطي رئيس مقر التصويت المبكر في دبي، أن اليوم الانتخابي في 3 أكتوبر سيشهد إقبالا كبيراً من الناخبين على عملية التصويت، مؤكدة في الوقت ذاته أن إقبال المواطنين على المشاركة في الانتخابات أفضل من التجربة السابقة في 2011.
وقالت إن إقبال الناخبين كان لافتاً على مدار الأيام الثلاثة للتصويت المبكر ، وهذا الأمر يعكس أن رسالة الوطن وصلت للشباب للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم لخدمة الوطن بحرية تامة.
وبينت البسطي إن إجراءات التصويت مرنة وسهلة جدا وعملية التصويت المبكر أثبتت نجاحها وأعطت فرصة كبيرة لكثيرين بأن يدلوا بأصواتهم خلال فترة التصويت المبكر.
وقالت البسطي إن إقبال المواطنين والمواطنات على ممارسة حقهم الانتخابي سينمي بلا شك حسهم الوطني، وحقهم في الممارسة الديمقراطية، والمشاركة في تقدم ورقي الوطن في الحراك السياسي، مؤكدة أن اللجنة وفرت جميع الإمكانيات المتاحة لسير العملية الانتخابية على أكمل وجه، وتيسير عملية الاقتراع على الناخبين والناخبات في هدوء واستقرار.
وبدوره أكد المواطن فارس ناجي حرصه في اليوم الانتخابي للإدلاء بصوته قائلا: إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يعكس مدى شفافية الدولة والتلاحم المجتمعي مع القيادة، وشاهدنا في مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة المواطنين والتفاعل مع الانتخابات وها هم يلبون النداء، ويشاركون بكثافة في العملية الانتخابية لإنجاح العملية البرلمانية في الدولة.
وقال المواطن صهيب عبدالله: إنني حريص على التواجد في اليوم الانتخابي لأنه المجلس الوطني الاتحادي هو صوت الشعب والمعبر عن طموحاته وتطلعاته .
وأضاف يعد اليوم الانتخابي فرصة لمن لم يستطيع الاقتراع في مرحلة التصويت المبكر ويمكنه بالإدلاء بصوته بكل أمانة.
وأوضح المواطن ناصر المدني إن المشاركة واجب وطني ومسؤولية تقع على عاتق كل من ورد اسمه في القوائم الانتخابية بأن يدلي بصوته، ويشارك الوطن فرحته بالعرس الانتخابي، بما ينسجم مع حجم التطور والتقدم في دولة الإمارات على مستوى الفرد وتلاحم الشعب مع القيادة.
وأضاف: اعتقد ان جميع من وردت اسماؤهم في الهيئات الانتخابية سوف يلتزمون بعملية الإدلاء بأصواتهم لإنجاح هذا العرس الديمقراطي.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً