الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تدرب منتسبيها على المسارات التخطيطية لتنفيذ المهام

دبي (الاتحاد) - اختتم مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة دبي أمس دورة تدريبية بعنوان “المسارات التخطيطية لتنفيذ المهام الشرطية، نظمها المركز للمرة الأولى، بمشاركة عدد من الضباط”.
وتضمنت الدورة العديد من الموضوعات المهمة، أبرزها التعريف بعلم بحوث العمليات، وأساسيات التحليل الشبكي، والتسلسل التتابعي للمهام الشرطية، بالإضافة إلى التوزيع الاحتمالي لأزمنة تنفيذ المهام الشرطية، وحساب الوقت المتوقع لتنفيذ المهام الشرطية، كما تناولت الدورة رسم شبكة المسارات التخطيطية، وأسلوب “بيرت” لتحديد المسار الحرج، وتقييم أداء تنفيذ المهام بتحليل الشبكات، بالإضافة إلى تحديد المسارات التخطيطية لعملية تحريك قوات الإطفاء.
وجاءت هذه الدورة في إطار حرص مركز دعم اتخاذ القرار، على التعريف بالأساليب العلمية الحديثة، وتطبيقاتها الشرطية التي يمكن استخدامها للارتقاء بالأداء الأمني.
وأوضح الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير المركز، أن الهدف من تنظيم الدورة، إكساب المتدربين، مهارات التحليل الشبكي، والتعريف بأساليب بناء شبكات، التي تتضمن المسارات التخطيطية وترتيبها وحساب أزمنة تنفيذها، مؤكداً أن معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، حريص دوماً على أن يقوم المركز بتنظيم العديد من الدورات وورش عمل التخصصية في مجال الأساليب الكمية، التي يمكن استخدامها في مختلف المجالات الشرطية.
وأوضح أن شرطة دبي تعتبر من طليعة الأجهزة الشرطية، التي تهتم بالتدريب على تطبيق الأساليب العلمية الحديثة في جميع المجالات الأمنية والشرطية، باعتبارها من أهم الأدوات التخطيطية، التي تستخدم في الارتقاء بالأداء الشرطي، وتعزيز الخدمات الأمنية.
وأكد الدكتور مراد حرص شرطة دبي، تأهيل كوادرها البشرية؛ تأهيلاً متعمقاً في جميع المجالات الأمنية، لتكون قادرة على مواجهة الأعباء الأمنية وتقديم الخدمات الشرطية بأعلى معايير الجودة وبأرقى مستويات الأداء المتحققة في الدول المتقدمة،
وقال: “يجسد عقد مثل هذه الدورة اهتمام شرطة دبي بالمدخل العلمي التخطيطي لإدارة العمل الشرطي، حيث يعزز هذا المدخل القدرات الشرطية في مواجهة التحديات الأمنية بقدر عالٍ من الفهم والكفاءة والفاعلية، مشيداً بمستوى المتدربين، وبتفاعلهم مع الموضوعات، التي تم طرحها خلال هذه الدورة المهمة.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة