الاتحاد

الإمارات

«قيادات شرطة دبي» يناقش مؤشرات الحوكمة

دبي (الاتحاد)

ترأس اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، اجتماع مجلس قيادات شرطة دبي، بحضور أعضاء المجلس اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، واللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، واللواء المهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والمقدم الدكتور احمد زعل المهيري مدير المكتب التنظيمي للقيادة العامة لشرطة دبي، مقرر المجلس.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأمور المتعلقة بتطوير سير الأعمال الإدارية، ومراحل تنفيذ الاستراتيجية، ومناقشة خطط العمل المستقبلية في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، إضافة إلى مناقشة مؤشرات ومقاييس تطبيق الحوكمة في شرطة دبي على كافة اختصاصاتها.

يذكر أن مجلس قيادات شرطة دبي برئاسة اللواء خميس مطر المزينة وعضوية مساعدي القائد العام لشرطة دبي، قد تأسس بقرار إداري رقم 14لعام 2014 ، يختص في رسم ومناقشة الخطط الاستراتيجية لشرطة دبي، بمستوياتها الثلاثة (الطويلة والمتوسطة والقصيرة الأمد)، بالإضافة إلى الخطط الفنية الطارئة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، إضافة إلى وضع النظم الملائمة للقوة وفق أحدث الطرق المستجدة والريادية، القابلة للتكيف مع مختلف الظروف الداخلية والخارجية.
ويتولى المجلس تهيئة القيادات وتفعيلها وتنمية مهاراتها على مختلف المستويات، ويضع المبادئ العامة للخطط التدريبية والتأهيلية المتعلقة بمنتسبي شرطة دبي، بما يحقق الكفاءة الإنتاجية وجودة الأداء، وترسيخ مفاهيم التميز والتقييم المؤسسي والإشراف عليها والمتابعة الجادة للقرارات الصادرة عنه، وتنمية طرق الاتصال بما يكفل تدفق المعلومات من أسفل إلى أعلى والعكس في جميع المجالات الخاصة بالعمل الأمني.

.. و«شؤون الإدارة» تشدد على الرضا الوظيفي
دبي (الاتحاد)

شهد اللواء محمد سعد الشريف مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الإدارة، لقاءً مفتوحاً لمناقشة الرضا الوظيفي، نظمته الإدارة العامة للموارد البشرية في قاعة حمدان بن محمد بمقر القيادة العامة.

واعتمد اللواء الشريف آلية نقاشية متبادلة طرح خلالها الموظفون استفساراتهم وآراءهم حول السبل الكفيلة بالمحافظة على مركز شرطة دبي المتقدم في تحقيق نسب الرضا الوظيفي العالية على مستوى إمارة دبي، حيث نالت شرطة دبي المركز الأول لثلاث مرات متتالية في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز في مجال الرضا الوظيفي.

وفي مستهل اللقاء، أثنى اللواء الشريف على الجهود التي يقوم بها موظفو شرطة دبي في خدمة الوطن، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على رضا الموظفين والعاملين فيها، وتعمل دائماً من أجل تلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات المهنية والحياتية.
وشدد على أهمية الطاقة الإيجابية عند الموظف، لما لها من دور في تحقيق الإنجازات والتطور في العمل بما يخدم المؤسسة والفرد، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية أن تكون الوظيفة فرصةً لتحقيق الذات، بما ينعكس على التطور المستقبلي في العمل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات