الاتحاد

الإمارات

«الأعمال الخيرية» تدعم أسر أيتام رام الله والبيرة في الضفة الغربية

رام الله (وام) - قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مائتي ألف دولار لحوالي ألف أسرة لأيتام في محافظتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية. وقال إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية بالضفة الغربية الذي وزع المبلغ على أسر الأيتام، بحضور مدير صندوق الزكاة في وزارة الأوقاف الفلسطينية، وأمين الصندوق في لجنة زكاة رام الله المركزية الحاج عزمي العجولي، إن مشروع الأيتام لدى هيئة الأعمال الخيرية مسار استراتيجي في تعزيز الأمان الاجتماعي لعشرين ألف أسرة فلسطينية بإجمالي سنوي يبلغ عشرة ملايين دولار، حيث تحرص الهيئة على تقويته وفق كل الأشكال المهنية بما يؤكد كرامة الأيتام. من جهته، قال جمال قاسم مدير صندوق الزكاة المركزي، إن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تأتي في مقدمة الكافلين لأيتام فلسطين، ولديها تعاون فاعل ومستمر مع البرامج التي تنفذها لجان الزكاة المركزية.
وشكر الحاج عزمي العجولي أمين الصندوق في لجنة زكاة رام الله والبيرة، الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات وهيئاتها الخيرية لخدمة الشرائح الضعيفة في فلسطين.
يذكر أن هيئة الهلال الأحمر تكفل هي الأخرى نحو ستة آلاف يتيم فلسطيني منذ أكثر من 15 عاماً، وتقدم لهم المساعدات العينية، إضافة إلى النقدية، مثل الحقائب المدرسية وكسوة العيد، وغيرها.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعتمد تعيين 162 مواطناً ومواطنة في الإمارة