الاتحاد

الرياضي

«الصقور» يخطف «الفهود» بثلاثية


علي معالي (دبي) - فاز فريق الإمارات على الوصل 3 - صفر في مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس المحترفين لكرة القدم، والتي جرت على ستاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي، سجل للصقور لويز هنريكي في الدقيقة 46 وحيدر آلو علي في الدقيقة 64 وهيريرا في الدقيقة 75، ووضح الانهيار الكبير للفهود في الشوط الثاني والذي شهد تراجعاً كبيراً في الأداء الفني والبدني، وسط تألق كبير لكتيبة الصقور بقيادة المدرب المواطن عيد باروت.
وجاءت أهداف فريق الصقور خلال 29 دقيقة وفي الدقائق 46 و75 وهي التي انهار فيها الإمبراطور أمام طموحات الصقور.
وبهذه النتيجة يرفع الإمارات رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، وتوقف الوصل عند 3 نقاط من 3 مباريات.
شهدت بداية المباراة تواجد 3 لاعبين أجانب في صفوف فريق الإمارات هم لويز هنريكي ورودريجو سيلفا وجيرمان هيريرا، وفي الوصل تواجد الثلاثي سوساك وعبدالفتاح بوخريص وسانجاهور وهو ما يجعل الكفة متساوية بين الفريقين من ناحية مشاركة اللاعبين الأجانب، ولكن الوصل غاب عنه الحارس أحمد محمود “ديدا” لانضمامه للمنتخب الأول وفهد حديد مع المنتخب الأولمبي وعلي سالمين مع منتخب الشباب.
وشهدت أول دقيقتين محاولتين من الفريقين كشفتا عن رغبتهما في التسجيل المبكر خاصة أن فريق الصقور الذي يبحث عن تحقيق انتصار أول في كأس المحترفين، والفهود يبحثون عن الفوز الثاني، وهو ما جعل كل طرف يدخل اللقاء برغبة الانتصار.
شارك بوخريص إلى جوار وحيد إسماعيل في مركز قلب الدفاع وتحرك سوساك للعب في خط الوسط، ولعب حسن يوسف وإبراهيم العلوي خلف سانجاهور في خط هجوم النصر.
وكانت أخطر فرص في الدقيقة 16 عندما لعب خليفة عبدالله كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها سانجاهور قوية ونجح الحارس علي سعيد في إبعادها بصعوبة لتصل إلى محمد جمال داخل منطقة الـ 6 لكنه سددها عالية مهدراً هدفاً مؤكداً.
وفي الصقور كانت طريقة اللعب 4 - 4 - 2 حيث اعتمد عيد باروت على الثنائي لويز هنريكي وهيريرا في خط الهجوم، وحاول وليد سعيد مبارك التصدي لمحاولات سانجاهور الهجومية، وكان واضحاً عدم وجود صانعي الألعاب في الفريقين مما جعل الانطلاقات الهجومية ونقل الكرات من الدفاع للهجوم قليلة للغاية وذلك حتى الدقيقة 36.
وحاول حسن علي إبراهيم لاعب الوصل السابق والإمارات الحالي التحرك بنشاط في وسط الصقور لكن الأداء الجماعي للفريق بشكل عام لم يكن جيداً.
وفي الدقيقة 40 كاد فريق الإمارات أن يبدأ بالتسجيل عن طريق هيريرا عندما تلقى كرة من الناحية اليمنى هيأها لنفسه بشكل جيد لولا تدخل وحيد إسماعيل باندفاع قوي وأبعد الكرة من أمام مهاجم فريق الصقور والذي طالب لاعبوه بضربة جزاء نتيجة الإعاقة لكن حكم اللقاء لم يشر لمخالفة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني فرض فريق الإمارات سيطرته على الملعب وقدم أداء مميزاً نجح من خلاله في حسم المباراة لمصلحته بتسجيل 3 أهداف، ومع بداية الشوط نجح لويز هنريكي في تسجيل هدف التقدم لفريق الإمارات في هجمة مباغتة وسريعة في الدقيقة 46، وقبل الهدف دفع مدرب الوصل الفرنسي لوران بانيد بمحمد ناصر بدلاً من خليفة عبدالله، وتعرض حارس الصقور علي سعيد للإصابة ولعب بدلًا منه أحمد الشاجي في الدقيقة 49.
وفي الدقيقة 64 نجح حيدر ألو علي في تسجيل الهدف الثاني وسط غياب كامل لدفاعات الوصل، وهو ما جعل الصقور يقدمون شوطاً ثانياً قوياً.
وفي الدقيقة 75 أضاف هيريرا الهدف الثالث من تمريرة رائعة من حسن علي إبراهيم، وسط أخطاء مستمرة لدفاعات الفهود.
وأهدر حمد الحوسني ركلة جزاء للوصل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم