الاتحاد

تقارير

صدر حديثاً

The ISIS Apocalypse
كارثة «داعش»

يسلط هذا الكتاب الضوء على «داعش» باعتباره أحد أكثر التنظيمات المتطرفة دموية في التاريخ المعاصر، حيث تمكن الآلاف من أتباعها من بسط سيطرتهم على مناطق في سوريا والعراق، وأخضعوا سكانها، وسبوا نساءها، وقطعوا رؤوس الأسرى. ويليام ماكانتس، الذي يدير مشروع العلاقات الأميركية مع العالم الإسلامي بمؤسسة بروكينجز في واشنطن، يحاول فهم سر نجاح هذا التنظيم في جذب الأتباع والسيطرة على بعض المناطق، موضحاً كيف أن الحماس الديني والتخطيط الاستراتيجي أثّرا على ماضي التنظيم وسيواصلان التأثير على مستقبله.
المؤلف: ويليام ماكانتس
الناشر: سانت مارتنز برس
تاريخ النشر: سبتمبر 2015


Wealth، Poverty and Politics
الثروة والفقر والسياسة

في هذا الكتاب، يتناول المفكر الأميركي المحافظ توماس ساول مسألة عدم المساواة في الدخل، والتي تثير الكثير من الجدل في الولايات المتحدة، محاججاً بأن الصراعات والمناكفات السياسية والأيديولوجية أدت إلى تشويش خطير بشأن هذا الموضوع. ويتهم الليبراليين بأن لديهم مصلحة خاصة في التفسير الخاطئ للبيانات، منتقداً استعمالهم عدم المساواة في الدخل كحجة تؤكد أهمية نظام الرعاية الاجتماعية، ومجادلاً بأن أن التفاوت وعدم المساواة في الدخل في أميركا ليس بالحجم الكبير الذي يحاول أن يصوّره به البعض.
المؤلف: توماس ساول
الناشر: بايسك بوكس
تاريخ النشر: سبتمبر 2015


The Invention of Russia
خلق روسيا

من خلال تعقب تاريخ روسيا المعاصر من عهد ميخائيل غورباتشيف إلى صعود الضابط السابق في جهاز الاستخبارات السوفيتي «كي جي بي» فلاديمير بوتين، يكشف الصحفي البريطاني من أصل روسي أركادي أوستروفسكي كيف انتهى الاتحاد السوفييتي، وكيف قامت روسيا منذ ذلك التاريخ بإعادة خلق نفسها. فروسيا الحالية، حسب المؤلف، لا تشبه البلد الذي عانق الحرية في أواخر الثمانينيات ومنح الحرية لبلدان أخرى. فكيف انتهى الأمر بروسيا إلى هذا الوضع، بلد تمكن من تحرير نفسه من سبعين عاماً من الشيوعية، لكنه تحوّل بعد عشرين عاماً فقط إلى أحد أكبر التهديدات بالنسبة للغرب ولنفسه؟
المؤلف: أركادي أوستروفسكي
الناشر: أتلانتيك بوكس
تاريخ النشر: سبتمبر 2015

اقرأ أيضا