الاتحاد

الرياضي

«السيتزن» يواجه طموح إيفرتون في فترة الظهيرة اليوم

سيتي يتطلع إلى النهوض من كبوته في مواجهة إيفرتون اليوم (أ ف ب)

سيتي يتطلع إلى النهوض من كبوته في مواجهة إيفرتون اليوم (أ ف ب)

لندن (وكالات) - يواجه فريق مانشستر سيتي اختباراً حقيقياً مرة أخرى في مواجهة طموحه بالصعود إلى منصة التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حينما يستضيف إيفرتون اليوم في المرحلة السابعة من المسابقة.
وتأتي الصعوبة في مواجهة إيفرتون، باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري الممتاز. وتعرض سيتي للخسارة أمام استون فيلا 2-3 الأسبوع الماضي، وفي الوقت الذي تحسنت فيه مسيرة الفريق على أرضه في الدوري المحلي، تعرض سيتي لهزيمة قاسية على ملعب الاتحاد في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 1-3 الأربعاء الماضي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وقال التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي: “بالتأكيد أشعر بالقلق حول الأخطاء ولكني أعتقد أنها لم تكن مباراة سهلة، لقد واجهنا فريقا قويا للغاية”. وأضاف: “أداء فريقنا لم يكن على المستوى الذي أعتدنا عليه، من المهم التفكير في المستقبل وفي الحلول التي نمتلكها”. وحقق إيفرتون ثلاثة انتصارات متتالية وصعد إلى المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام سيتي صاحب المركز السابع.
وسيكون ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد متفائلاً إزاء رفع بعض الضغوط، التي تواجهه في فريقه الجديد، عن كاهله، حيث يحتل يونايتد المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد سبع نقاط. ويلتقي مانشستر يونايتد مع مضيفه سندرلاند، الذي لم يحصد سوى نقطة واحدة هذا الموسم تذيل بها جدول الترتيب. ومازال سندرلاند يبحث عن مدرب جديد منذ إقالة الإيطالي باولو دي كانيو من منصب المدير الفني.
ويأمل يونايتد أن ينسى أيضا تعادله المخيب أمام شاختار دانيتسك الأوكراني 1-1 في دوري الأبطال، وسقوطه المفاجئ أمام وست بروميتش في المرحلة السابقة، ليحقق أسوأ بداية له في الدوري منذ 24 عاماً. وقال كريس سمولينج الذي لعب أساسيا أمام شاختار بدلاً من العجوز ريو فرديناند: “منحني المدرب ثقة كبيرة بالزج بي أساسيا وأريد أن أشارك قدر الإمكان الآن”.
ويتوقع أن يعود المهاجم واين روني إلى تشكيلة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز بعد غيابه عن لقاء دانيتسك لاصابته في ساقه في التمارين. وطالب قائد دفاع الفريق الصربي نيمانيا فيديتش زملاءه بالعودة إلى مبادئ اللعبة الأساسية: “علينا أن نعترف بأن بدايتنا لم تكن مثالية، واننا ارتكبنا بعض الأخطاء، هذا الفريق يملك إمكانات كثيرة ونعمل بشكل جيد الآن”. وتابع: “أحيانا لا تأتي النتائج ولا يتحقق الأداء، لكن أنا متفائل، الشيء الأهم هو أن ندافع جيداً، إذا دافعنا جيداً أعتقد أننا نملك فرصة تحقيق الألقاب”. في المقابل، لم ينجح سندرلاند، الذي سيخوض مباراة ملعب الضوء من دون مدرب أصيل، بالفوز على يونايتد في الدوري في آخر 22 محاولة أي منذ مارس 1997.
وفي مباريات أخرى اليوم، يلتقي نيوكاسل مع مضيفه كارديف سيتي وهال سيتي مع ضيفه أستون فيلا وفولهام مع ضيفه ستوك سيتي. ويستضيف ليفربول، صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة، فريق كريستال بالاس. وسيصعد ليفربول إلى صدارة جدول الترتيب لمدة 24 ساعة على الأقل في حال فاز في مباراته المقبلة، بما أن المتصدر الحالي أرسنال لن يخوض مباراته أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون سوى يوم الغد. ويتصدر أرسنال حالياً جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من ست مباريات. ويتألق في صفوف “المدفعجية” لاعب وسطهم الألماني مسعود أوزيل المنتقل من ريال مدريد الإسباني مقابل 5, 42 مليون جنيه، والذي سجل هدفاً رائعاً في مرمى نابولي كان الأول له مع فريقه الجديد في المسابقة القارية. وقال مدافع الفريق الألماني بير ميرتيساكر الذي يساعد مواطنه التركي الأصل على التأقلم في لندن: “يمكنني مساعدته بأي تفصيل في مدينته الجديدة، علي أن أساعد أوزيل، لأنه من المهم أن يتأقلم مع الفريق بسرعة كي يلعب بحرية اكبر على أرض الملعب”. وتابع: “رؤيته هائلة ومعه أصبحنا أخطر وننافس على مستويات أعلى”.
وأشاد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بنجمه الألماني الجديد مسعود أوزيل القادم من ريال مدريد الإسباني. وقال فينجر: “لقد أعاد أوزيل الثقة إلى جميع من في النادي، الإيمان هو جزء من النجاح في كرة القدم”.
وقال فينجر أمس إن الظهير الأيمن بكاري سانيا سيغيب لثلاثة أسابيع بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.
وأيب اللاعب الفرنسي الدولي خلال انتصار أرسنال 2-صفر على نابولي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وسيغيب سانيا عن رحلة أرسنال لمواجهة وست بروميتش ألبيون غداً، ثم عن مباراة نوريتش سيتي يوم 19 أكتوبر بالإضافة لمباراتي فرنسا أمام أستراليا وديا يوم 11 أكتوبر، ثم ضد فنلندا في تصفيات كأس العالم بعدها بأربعة أيام.
وستتسبب الإصابة أيضا في إبعاد سانيا عن مباراة أرسنال ضد بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا يوم 22 أكتوبر. وقال فينجر في مؤتمر صحفي: “لن يكون سانيا متاحا، أصيب في عضلات الفخذ الخلفية وسيغيب لثلاثة أسابيع”. وسيكون البديل على الأرجح في مباراة وست بروميتش القادمة هو كارل جنكينسون. وبدأ أرسنال الموسم بقوة ويتقدم بنقطتين على ليفربول وتوتنهام هوتسبير في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز إذ يمتلك 15 نقطة من ست مباريات.
ويلتقي توتنهام صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة مع ضيفه ويستهام يونايتد في ديربي لندن يوم غد، بينما يخرج تشيلسي صاحب المركز الخامس لملاقاة نورويتش سيتي يوم غد أيضا. وفي مباراة أخرى يوم غد يلتقي ساوثهامبتون مع ضيفه سوانزي سيتي.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!