الاتحاد

الاقتصادي

صافي دخل إنفستكورب يرتفع %16

المنامة (الاتحاد)

نجح إنفستكورب من خلال تركيزه عالمياً على تطبيق استراتيجية لتنويع مصادر الدخل والمنتجات، في مواجهة تداعيات الأوضاع الجيوسياسية والتغيرات الاقتصادية في منطقة الخليج، حيث حافظ على زخم ربحيته مسجلاً نمواً في صافي الدخل بنسبة 16% ليصل إلى 55.3 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2018، مقارنة مع 47.7 مليون دولار في الفترة ذاتها من السنة المالية 2017. ويُعزى ذلك إلى تواصل النشاط الاستثماري القوي للمؤسسة ونجاح قسم إدارة الائتمان في رفع حجم الأصول المدارة. وسجّل الربح المخفض للسهم العادي للفترة، ارتفاعاً بنسبة 8% ليبلغ 0.70 دولار للسهم، مقارنة مع 0.65 دولار للسهم في الفترة نفسها من السنة المالية 2017، بينما حافظ العائد على حقوق المساهمين على مستواه كما كان في النصف الأول من السنة المالية السابقة، عند 9% على أساس سنوي. وارتفع الدخل من العمولات بنسبة 7% ليصل إلى 137.5 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2018، مقارنة مع 128.0 مليون دولار في الفترة نفسها من السنة المالية 2017.
كما ارتفعت عمولات الأصول المدارة بنسبة 45% لتعوّض بذلك تراجع عمولات الصفقات نتيجة تراجع مشاركة العملاء في العمليات الاستثمارية بسبب التغيرات التي سادت بيئة السوق في منطقة الخليج.
ويتوقع البنك أن يشهد نمواً في الدخل من العمولات مع عودة العملاء إلى مستوى نشاطهم الاستثماري المعتاد.
وسجّل إنفستكورب ارتفاعاً كبيراً في الدخل من الأصول ليصل إلى 71.0 مليون دولار مقارنة مع 40.3 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية السابقة، وذلك بفضل الأداء القوي لكل أقسام العمل، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع إجمالي الدخل من العمليات التشغيلية ليبلغ 208.5 مليون دولار، مقارنة مع 168.3 مليون دولار في النصف الأول.

اقرأ أيضا

مسؤول صيني: يجب التوصل إلى "حل وسط" في النزاع التجاري مع أميركا