الاتحاد

كرة قدم

«الأبيض الشاب» يبدأ المشوار بمواجهة أفغانستان اليوم

منتخبنا خاض تدريبين على ملعب الحسيني بالقدس (من المصدر)

منتخبنا خاض تدريبين على ملعب الحسيني بالقدس (من المصدر)

أحمد المشهراوي (القدس)

يدشن منتخبنا الوطني للشباب تحت (19سنة) لكرة القدم اليوم مشاركته في التصفيات الآسيوية، بمواجهة المنتخب الأفغاني في الخامسة مساء على ملعب فيصل الحسيني بمنطقة الرام بمدينة القدس، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً المنتخب الهندي، الذي يلاقيه منتخبنا الأحد المقبل في المحطة الثانية على ملعب الحسيني، والمنتخب الفلسطيني (المستضيف) بالمحطة الأخيرة الثلاثاء المقبل على ملعب الجامعة الأميركية بمدينة جنين، ويلي لقاء منتخبنا مع أفغانستان، مواجهة تجمع فلسطين والهند على ملعب الحسيني في الثامنة مساءً.

وتستضيف فلسطين مباريات المجموعة، للمرة الأولى في تاريخ استضافتها للبطولات الآسيوية للشباب.

وكان المنتخبان الأفغاني والهندي وصلا مدينة رام الله بالضفة الغربية مساء أمس الأول.
وخاض منتخبنا تدريبين على ملعب الحسيني الذي سيشهد مواجهة أفغانستان بإشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب بدر صالح بمشاركة لاعبينا ال 23 مع انضمام أحمد راشد، وجاسم يعقوب.
ويسعى منتخبنا لتحقيق الفوز في مباراة اليوم في بداية المشوار لتحقيق دفعة معنوية لتكملة مشوار البطولة، خاصة أن المنتخبين الأفغاني والهندي غامضان، والفوز عليهما سيمهد الطريق للفوز على المضيف في ختام لقاءات المجموعة، ولضمان تحقيق بطاقة التأهل عن المجموعة، قبل الدخول في حسابات أخرى.
وعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب صالح على وضع اللمسات الأخيرة على التكتيك الذي سيلعب به أمام أفغانستان، والحسابات الخاصة للمباراة لتحقيق الفوز، وكذلك مباراتا المجموعة المتبقيتان، وصولاً إلى تشكيلة المباراة باختيار أفضل العناصر من اللاعبين الذين وصلوا إلى رام الله.

وقال المدرب بدر صالح عقب حصة تدريبية على ستاد الحسيني: رغم أن المنتخب الأفغاني غامض بالنسبة لنا والتعتيم الإعلامي لتأخر وصوله، إلا أن الجهاز الفني نجح خلال التدريبين، وما سبقهما في المعسكر الذي خاضه في الأردن لمدة خمسة أيام، وتخلله مباراة ودية أمام المنتخب اللبناني انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، في تجهيز المنتخب بقوة لخوض هذه المباراة، خاصة وأن هناك إصرارا من جانب اللاعبين على تحقيق نتائج متميزة وتشريف الكرة الإماراتية رغم تنقلات السفر للأردن، فضلاً عن أن المنتخب الأفغاني سيخوض حصة تدريبية واحدة، وذلك كاف بأن يتعامل منتخبنا بحذر مع منافسه.
وأضاف: منتخبنا يشهد تطورا مستمرا من مباراة بعد أخرى، خاصة عقب الأداء ذلك الذي ظهر عليه في مباراتي الأردن الوديتين في دبي، والثقة مع اكتمال صفوف اللاعبين بوصول قائد الفريق أحمد راشد، وجاسم يعقوب.

وتابع: هناك أهداف عديدة حققها منتخبنا من التدريبين على ملعب الحسيني الذي يستضيف مباريات منتخبنا، وأبرز هذه الأهداف تعود لاعبينا الظهور على النجيل الصناعي الذي سبق أن عانى منه منتخبنا الأبيض الأول في مواجهة فلسطين بالتصفيات المزدوجة، مشيراً إلى الحصص التدريبية الأربع التي خاضها على ملعب العشب الصناعي بكلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، أتاحت الفرصة للتعود على العشب الصناعي، باعتبار أن جميع المباريات ستقام على أرضية اصطناعية، حتى المباراة النهائية أمام المستضيف فلسطين على ملعب الجامعة الأميركية بمدينة جنين.
وصول السركال
ومن المقرر أن يستكمل وصول وفد اتحاد الكرة برئاسة يوسف يعقوب السركال، ويضم ناصر اليماحي ومحمد عمر عضوا مجلس الإدارة، وناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس الاتحاد، للوقوف إلى جانب الأبيض الشاب والعمل على دعمه ومؤازرته في استحقاقه الآسيوي.

يشار أن البعثة الإدارية والفنية، تضم عبيد مبارك المدير الفني لاتحاد الكرة، وضياء السيد مساعد الخبير الفني، والدكتور موسى عباس (مشرفاً) وضياء السيد محمد (مساعد الخبير الفني) وسالم جوهر (مديراً) وبدر صالح (مدرباً) وخالد داحس (مساعداً للمدرب) وزكريا أحمد (مدرباً للحراس) وخلدون الكلوب (طبيباً) ومنير الجزايرلي (معالجاً طبيعياً) وكريم مالوش (مدرباً للياقة) وجورج بوغنار (مدلكاً) وعبدالملك هشام (منسقاً إعلامياً) وجمال الحاج (مسؤولاً للمهمات).
وتضم قائمة اللاعبين، سعود عبدالرزاق وخلفان النوبي وعلي خالد (الأهلي)، خميس صالح (بني ياس)، عبدالرحمن العامري وعيسى محمد وفيصل المطروشي وماجد لافي ومحمد عبيد ومحمد العطاس (الجزيرة)، خالد الظنحاني (دبا الفجيرة)، عبدالعزيز سالم (دبي)، جاسم جوهر (الشباب)، محمد شاكر (عجمان)، حسين عبدالله(العين)، عبدالله سالم (الفجيرة)، محمد حسين (كلباء)، جاسم يعقوب وأحمد عيسى (النصر)، أحمد راشد ومحمد اسماعيل ومحمد راشد (الوحدة)، عبدالله جاسم (الوصل).
وكان اتحاد الكرة فضل إقامة بعثة منتخبنا في فندق الموفمبيك بدلا من فندق برج فلسطين الذي حدد كمقر للمنتخبات من قبل الاتحاد الآسيوي لأسباب فنية ولوجستية، حيث الخدمات المميزة التي يتمتع بها فندق الموفمبيك، وذلك عقب إقامة بعثة منتخبنا الأول خلال تواجدها مطلع الشهر الجاري في المباراة التي جمعتنا بالشقيق الفلسطيني، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة.


الطريق إلى البحرين
القدس (الاتحاد)

يشارك في التصفيات 43 منتخباً، من ضمنها منتخب البحرين مستضيف النهائيات، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقاً من غرب آسيا، و18 من شرق آسيا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً.


ترويسة-3
انتظر منتخبنا 4 ساعات على معبر الكرامة الفاصل بين الحدود الأردنية ورام الله قبل الوصول إلى مقر إقامته.

اقرأ أيضا