الاتحاد

الإمارات

ورش «متحف نوبل» تستعرض سُبل الفوز بالجائزة وتحفيز الابتكار

دبي (الاتحاد)

نظَّمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم – العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية – ورشة العمل الأولى التي تقيمها ضمن سلسلة ورش عمل «متحف نوبل 2017»، الذي تستضيفه مدينة الطفل بحديقة الخور في دبي يومياً وحتى تاريخ 7 مارس المقبل، تحت شعار «جائزة نوبل في الفيزياء: لنفهم خصائص المادة».
وحملت ورشة العمل الأولى التي حضرها حشدٌ من المختصين والمعنيين بمجال الفيزياء، وطلبة الجامعات، عنوان «السبيل إلى الفوز بجائزة نوبل»، وقدَّمها كلٌّ من غوستاف كالستراند، كبير أمناء متحف نوبل، وآنا دوياجي، مديرة مركز نوبل، حيث سلَّطت الورشة الضوء على أبرز الحائزين جائزة نوبل في مجال الفيزياء، وأهم الاكتشافات والاختراعات العلمية التي أسهمت في حصولهم على هذه الجائزة.
وتحدَّث غوستاف كالستراند خلال الورشة عن تجارب علماء عباقرة في مجال الفيزياء مثل ألبرت آينشتاين.وحدد كالستراند عدة عوامل رئيسة تؤدي إلى ولادة المبتكرين، وهي العمل بجد، وإيمان الفرد بما يفعله، إلى جانب ضرورة الالتزام بالبحث والاطِّلاع على كافة الدراسات والبحوث المعنية. ونوَّه كالستراند إلى ضرورة خروج النظام التعليمي عن الإطار التقليدي من خلال توظيف دور المعلمين، حتى يكونوا الداعم الأول للطلاب، من أجل الإبداع والتميز،

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات