الاتحاد

الرياضي

بروتوكول تعاون وتنسيق بين«عربية» بناء الأجسام وكأس العالم


دبي (الاتحاد) - تقرر توقيع بروتوكول تعاون وتنسيق بين البطولة العربية لبناء الأجسام التي ستستضيفها الفجيرة العام الحالي وبطولة العالم التي ستقام في مدينة مراكش المغربية، وذلك بعد أن وضع الاتحاد الدولي للعبة البطولة العربية على خريطة الأحداث العالمية.
ونوه عادل فهيم رئيس الاتحادين العربي والمصري المساعد التنفيذي لرئيس الاتحاد الدولي خلال الزيارة التفقدية التي ترأس خلالها وفداً للاتحاد الدولي لمدينة مراكش المغربية التي ستضيف بطولة العالم من 3 وحتى 8 نوفمبر من هذا العام، سوف يكون بينها وبين البطولة العربية التي سوف تستضيفها الإمارات وتقام بالفجيرة من 26 لغاية 30 نوفمبر المقبل وتحظى برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بروتوكول تعاون وتنسيق بين البطولتين، خاصة بعد أن وضعها الاتحاد الدولي على خريطة الأحداث العالمية.
وقال: بطولة العالم بمراكش سوف تشهد الإعلان عن تكريم دولي للنائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات وستتم إقامة مراسمها بالفجيرة خلال البطولة العربية وبحضور رئيس الاتحاد الدولي، والتي تشهد وللمرة الأولى تطبيق حمله “لا للمنشطات” والتي تبناها الاتحاد الدولي وستكون أول بطولة عربية تقام تحت هذا الشعار.
وتابع: بطولة الفجيرة سوف يشهدها العديد من ضيوف الشرف يتقدمهم الدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي، والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني والآسيوي ومحمد يوسف المانع رئيس الاتحاد القطري، وإبراهيم كافود الأمين العام للاتحاد القطري، وبحضور جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي رئيس الاتحاد العماني د. سالم البحري، ورئيس الاتحاد الكويتي بدر بودي، وزيد القاسمي (اليمن)، ويوسف الشواربة رئيس الاتحاد الأردني، ورئيس الاتحاد المغربي عز الدين جرناز، وجبار محيي (العراق)، وموسى مصاور (الجزائر)، ومنار هيكل (سورية) نزيه عبدالرحيم (فلسطين).
وأضاف: بطولة الفجيرة ستقام وفق قواعد بطولات العالم بعد الإعلان عن كافة تفاصيلها في الكتيب الذى تم ارساله للدول موضحاً به أماكن إقامة الوفود، وأوزان منافسات البطولة، وتم تحديد حد أقصى للاعبين المشاركين لكل دولة بـ 9 لاعبين، وسيتم تسجيل اسم اللاعب بشكل رسمي قبل بداية الاجتماع الفني، والذي سيقام في الرابعة عصر 27 نوفمبر المقبل، حتى لا يتحمل شخصياً كافة مصروفات مشاركته في البطولة.
وستقام عملية القيد والميزان داخل الفندق الرسمي، وطبقاً لقرار الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، ويحظر استخدام الألوان والزيوت إلا المعتمد منها، ولا يحق لأي لاعب أو اتحاد الانسحاب من البطولة بدون موافقة مسبقة من رئيس الاتحاد العربي لبناء الأجسام.
وشدد فهيم على ضرورة مشاركة جميع الاتحادات الوطنية، في الجمعية العمومية السنوية للاتحاد العربي، إضافة إلى عضوية اللاعبين المشاركين في البطولة باتحــادات اللعبة، وفي حال وصول أي لاعب للمشاركة بدون إداري، يكون البديل خطاباً رسمياً بالموافقة الرسمية على المشاركة صادراً من اتحاد بلاده، وإلا فلن يتمكن من المشاركة في البطولة.
من جانب آخر، بعث الاتحاد الدولي برئاسة الإسباني رفائيل سانتونجا برقية تهنئة إلى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس اتحاد بناء الأجسام وإلى الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحاد المساعد التنفيذي للاتحاد الآسيوي، على اختيارهما العميد عبدالكريم محمد سعيد لمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، معتبراً بأن هذا الاختيار جاء في محله، لما يمتلكه عبدالكريم من مقومات فنية سوف تساهم في الدفع قدماً باللعبة في الإمارات، وهي من الدول المرشحة لاحتلال مكانة بارزة على خريطة اللعبة عالمياً، وأن الإمارات أصبحت مركزاً مميزاً لاستضافة الأحداث الرياضة العالمية للعبة.

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير