الاتحاد

الرياضي

«سكاي دايف دبي» يواصل التحدي في رالي فرنسا

ستراسبورغ (فرنسا) - حقق نجم فريق سكاي دايف دبي للراليات راشد الكتبي وملاحته الألمانية كارينا هيبرلي أمس نتيجة جيدة، بعد مرحلتين من مراحل رالي فرنسا (الجولة 11 من بطولة العالم للراليات)، بينما تأكد فوز سائق فريق فولكسفاجن سيباستيان أوجيه بلقب بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” مبكراً وقبل جولتين على نهاية موسم 2013.
وكان الكتبي قد حل في المركز الخامس بعد انتهاء اليوم الأول ومرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة في الفئة الثانية من البطولة على متن سيارته الجديدة من طراز (فورد فيستا آر 5) مساء أمس الأول في ستراسبورج، مسجلاً 38.2 ثانية خلف متصدر الفئة الثانية روبرت كوبيكا في مرحلة كليفنر، ليصبح الفارق بين الكتبي وبطل الفورمولا - 1 سابقاً 56 ثانية.
ويشارك فريق سكاي دايف دبي في البطولة العالم برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويحمل الفريق خلال مشاركته العالمية شعار (اكسبو 2020 دبي- الإمارات) في مبادرة وطنية للمساهمة في الترويج لملف دبي التي تنافس عدداً من المدن للفوز بشرف استضافة الحدث العالمي الكبير. وتحدث نجم راليات دبي حول جهودة الرامية لإحراز نتيجة مشرفة في الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات هذا الموسم، وقال: لقد تحسن أداؤنا بمرور الوقت ونافسنا في المرحلة الاولى، لكن سيارتي دارت حول نفسها في المنعطف الأخير، هدفي هو احراز أحد المراكز الثلاثة الأولى على منصة التتويج.
وأضاف: يسرني المشاركة في رالي آخر على متن سيارتي الجديدة، وسيدخل رالي فرنسا تاريخ رياضة السيارات كواحد من أبرز الراليات في الآونة الأخيرة ليس فقط لفوز أوجيه مسبقاً بلقب بطولة العالم، بل لأنه يشكل مسك ختام مسيرة نجم الراليات الأسطورة سيباستيان لوب الناجحة واستمرت 10 سنوات في بطولة العالم للراليات، والتي شكلت معياراً ومصدر إلهام لنا جميعاً في عالم الراليات.
وانطلق رالي فرنسا مساء أمس الأول واستهل بمرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة في ستراسبورج التي رصدت 3 نقاط للفائز، ونقطتين للمركز الثاني ونقطة للمركز الثالث، وهيمن على المرحلة الاستعراضية السائق الفرنسي سيباستيان أوجيه ليحرز لقب السائقين في بطولة العالم للراليات مبكراً، في الوقت الذي سيعتزل مواطنه سيباستيان لوب المنافسة في هذه البطولة العالمية المرموقة بعد انتهاء رالي فرنسا مباشرة. وسجل الكتبي في المرحلة الاستعراضية 3 دقائق و46 ثانية متفادياً كافة المخاطر لينهي اليوم الأول في المركز الخامس لترتيب الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات.
ويقام رالي فرنسا في مقاطعة ألزاس شرق فرنسا، وضم يوم أمس 6 مراحل خاصة بالسرعة عبر منطقة “باس ـ رين” و”فوسجيس”.
وسيستأنف المتسابقون انطلاقهم اليوم وهو الأطول في الرالي ويضم مراحل خاصة مسافتها الإجمالية 134.93 كم عبر منطقة “اوت ـ رين”، وبعد اجتياز بعض مراحل منطقة ألزاس الكلاسيكية، ينتهي اليوم بمرحلة خاصة في وسط بلدة “مولهاوس”.
وتختتم فعاليات رالي فرنسا غداً بست مراحل خاصة بالسرعة مسافتها 56.58 كم قبل العودة إلى النهاية والاحتفال بتتويج الفائزين.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!