الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يفوز على الكويت في افتتاح «خليجي» يد السيدات

منتخبنا تفوق على الكويت بفارق هدفين (من المصدر)

منتخبنا تفوق على الكويت بفارق هدفين (من المصدر)

رضا سليم (دبي) - حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات فوزه الأول في بطولة الخليج الأولى لكرة اليد للسيدات بعد فوزه في المباراة الافتتاحية أمس الأول على منتخب الكويت أصحاب الأرض بفارق هدفين 18 - 16، ويلتقي منتخبنا في المباراة الثانية أمام قطر مساء اليوم على صالة نادي سلوى الصباح الرياضي بمنطقة القرين التي تستضيف البطولة والتي تستمر حتى الثلاثاء المقبل، وتقام بنظام دوري من دور واحد بعدها يتحدد الترتيب العام للبطولة.
أما عن تفاصيل المباراة، فقد نجح منتخب الأزرق الكويتي في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول وتقدم مع نهايته بنتيجة 7 - 5 ورد منتخبنا في الشوط الثاني وقدم فاصلاً من الأداء المميز، ونجح في تحويل تأخره إلى التقدم بفارق 7 أهداف بسبب الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها منتخب الكويت والتي أدت إلى خسارته رغم أنه حاول العودة في نهاية الشوط الثاني وقلص الفارق إلى هدفين إلا أن منتخبنا حسمها، 18 - 16.
مستوى طيب
وأعربت أنيسة عمر الشدادي رئيسة البعثة عن سعادتها بالمستوى الطيب الذي ظهر به المنتخب في أول مباراة وتحقيق الفوز الأول في البطولة، وقالت: المنتخب قطع خطوة مهمة نحو الظهور على منصة التتويج ونهدي الفوز الأول إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) لدعم سموها المتواصل لفتاة الإمارات في كافة المجالات خاصة الرياضي.
ونأمل أن يتواصل الأداء الجيد في المباريات وتحقيق نتائج إيجابية خاصة أن الفريق لعب أمام الأزرق الكويتي والذي قدم مستوى متميزا في المباراة.
ووجهت الشدادي الشكر إلى اللجنة المنظمة على حسن الاستقبال والتنظيم الجيد، مؤكدة أن أهل الكويت لديهم خبرة في التنظيم وهناك اهتمام كبير بالبطولة وهو ما يجعلنا سعداء بالتواجد على ارض الكويت.
مباراة جيدة
وقالت ريم المناعي مدربة المنتخب الكويتي إن اللاعبات قدمن مباراة جيدة كونها أول بطولة يشاركن فيها وأول احتكاك فعلى لهم مع فرق خليجية، وبالرغم من تقدمنا بالشوط الأول إلا أن اللاعبات قدمن أداء أفضل في الشوط الثاني، وأنا فخورة بأدائهن رغم الخسارة التي كانت مؤلمة ولكنها لن تمنعنا من تقديم أفضل ما عندنا في مبارياتنا المقبلة، لتعويض الخسـارة.
وقالت رجاء بنت حسين المدرب المساعد لمنتخب الكويت إن لاعبات الأزرق لم يظهرن بمستواهن الحقيقي وجاء الأداء متأرجحا، نظراً لحالة الرهبة من ضربة البداية واللعب تحت ضغط جماهيري لم يتعودن عليه، مما أصابهن بالتشتت والوقوع في أخطاء دفاعية ساذجة وغير مبرره، مما عرّض أكثر من لاعبة للخروج لمدة دقيقتين، والمنتخب أضاع فوزاً ممكناً وسوف يتم معالجة هذه الأخطاء في اللقاءات المقبلة.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت في الجولة الافتتاحية، تمكن المنتخب العماني من الفوز على نظيره البحريني بنتيجة 22 - 18، وقدم فيها المنتخب العماني مباراة ممتعة وأداء فنيا عاليا.
وعبر مدرب المنتخب العماني حمدي السنوسي عن بالغ سعادته بهذا الفوز الذي يعد الأول لمنتخب عمان خارج أرضه خاصة ان المنتخب مكون من لاعبات تتراوح أعمارهن من 15 إلى 21 عاماً ويشاركن لأول مرة.
ويلتقي اليوم عمان مع الكويت وتحصل جميع الفرق على راحة غداً، على أن تتواصل المباريات يومي الاثنين والثلاثاء ويقام الختام في اليوم الأخير.


الجولة الثانية لكأس الإمارات

دبي (الاتحاد) - تقام اليوم مباريات الجولة الثانية لكأس الإمارات للرجال حيث يلتقي الشباب مع الأهلي بصالة الشعب وهي المباراة التي تم نقلها من صالة نادي اتحاد كلباء إلى صالة الكوماندوز بعد انسحاب كلباء من البطولة وتم إلغاء مباراته أمام الشارقة والتي كان مقرراً لها اليوم. وتستضيف صالة نادي الجزيرة لقاءين الأول يجمع بين الشعب والعين ويلتقي في المباراة الثانية الجزيرة مع الوصل.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»