الاتحاد

أخيرة

نوال البلوشي تفوز بالأوسكار في مهرجان الفنون التشكيلية بالقاهرة

نوال البلوشي مع صورتها الفائزة (من المصدر)

نوال البلوشي مع صورتها الفائزة (من المصدر)

القاهرة (وام)

فازت الفنانة التشكيلية الإماراتية نوال البلوشي بالأوسكار في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالقاهرة الذي استضافه «آتيليه» القاهرة في الفترة من 27 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر الحالي، تحت عنوان «ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب العاشر» .
شارك في المهرجان العديد من الفنانين التشكيليين من 14 دولة عربية عرضوا 250  لوحة فنية.
وصرح رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور محمد خاطر أن ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب العاشر كرم الفنانين الفائزين في شتى المجالات الفنية والمتميزين في فن التصوير والنحت والخزف بالإضافة إلى فنون الخط العربي وتم توزيع شهادات التقدير والميداليات عليهم.
وأهدت نوال البلوشي فوزها إلى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف التي تنتمي إليها مؤكدة أن المؤسسة يرجع إليها الفضل في دعمها بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.
واعتبرت لوحة البلوشي الفائزة بالاوسكار « الفرس » من أجمل اللوحات الفنية في الملتقى إذ أبرزت فيها شعر ولجام الفرس بألوان اكريلك مبهرة عبرت فيها عن قيمة الفرس في حياة العربي بصفة عامة واهتمامه بتفاصيل هيئته الدقيقة والتفصيلية بما يعكس دوره المتنامي في تحقيق الحماية والأمن والنصر عند ساكني جزيرة العرب بصفة خاصة. وأعربت البلوشي عن سعادتها الغامرة بهذا الفوز، وقالت: كانت الخيل في البدء كالناس بساطها على الريح فمثل حالة من الارتباط بين عالمين إنساني وأسطوري وقد أردت تسخير موهبتي واهتماماتي الفنية لتجسيد هذا الكائن حيث كان الفرس دائما ملهما للفنانين عبر العصور فامتلأ تاريخ الفن العالمي بروائع الأعمال المستوحاة من تكويناته ومعانيه.

اقرأ أيضا