الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«الأرصاد»: الطقس غائم مع أمطار شديدة اليوم

«الأرصاد»: الطقس غائم مع أمطار شديدة اليوم
12 فبراير 2019 03:17

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تشهد الإمارات امتداد منخفض البحر الأحمر على الدولة وشبه الجزيرة العربية، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
ووفقاً لتقرير الحالة الجوية الذي أعده المركز الوطني للأرصاد، تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي، تؤدي إلى تكاثر السحب مع سقوط أمطار مختلفة الشدة وعلى فترات على مناطق متفرقة حيث تبدأ على البحر وغرب الدولة ثم تمتد على السواحل والمناطق الداخلية، وتزداد شدة سقوط الأمطار يوم الثلاثاء خاصة على المناطق الشمالية والشرقية ويتخللها بعض السحب الركامية وقد تكون رعدية، وتقل كميات السحب تدريجيا من ليل يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء.
والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تصبح قوية أحيانا مع تواجد السحب الركامية خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، ثم تتحول تدريجيا يوم الثلاثاء ظهراً إلى شمالية غربية نشطة السرعة خاصة على البحر يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تبدأ غرباً وتمتد على باقي مناطق الدولة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب أحيانا في بحر عمان.
وسجلت أمس أقل درجة حرارة على الدولة 9.3 درجة مئوية في جبل جيس الساعة 04:45 صباحاً. كما سقطت أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، غائما بوجه عام مع سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، تكون رعدية، أحياناً خاصة شمالاً وشرقاً، وتقل كميات السحب تدريجيا من بعد الظهر، والرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة خاصة على البحر، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، تتراوح سرعتها من 30 إلى 45 تصل إلى 55 كم/‏‏س، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©