الاتحاد

الاقتصادي

270.5 مليون درهم أرباح «سيراميك رأس الخيمة»

منتجات سيراميك رأس الخيمة ( من المصدر)

منتجات سيراميك رأس الخيمة ( من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

حققت شركة «سيراميك رأس الخيمة»، أرباحا قدرها 270.5 مليون درهم وبما يعادل 0.32 درهم للسهم الواحد بنهاية عام 2017، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 4.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2016، بحسب إفصاح منشور أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وأرجعت الشركة سبب تحقيق الأرباح خلال الفترة الحالية إلى تحقيق أرباح استثنائية ببيع شركة مستثمر بها بمقدار 57.9 مليون درهم مقابل لا شيء خلال عام 2016، بالإضافة إلى تحقيق أرباح غير متكررة نتيجة بيع شركة تابعة بمقدار 3.8 مليون درهم مقابل لا شيء خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت الشركة ارتفاعاً في الإيرادات الأخرى بنسبة 48% لتصل إلى 76.5 مليون درهم مقابل 51.7 مليون درهم خلال العام السابق، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات التمويل إلى 33.2 مليون درهم مقابل 3.6 مليون درهم خلال عام 2016.
وأوصى مجلس الإدارة لشركة «سيراميك رأس الخيمة»، بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 25%، وأسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال عن عام 2017، ليصبح رأس المال بعد الزيادة 901.32 مليون درهم.
وقال عبدالله مسعد الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة إن العام الماضي كان مهماً بالنسبة للشركة التي بدأت تجني ثمار خطة خلق القيمة، مما أدى إلى تحقيق أرباح صافية بلغت 315.5 مليون درهم، مدفوعة بالنمو القوي في السوق المحلي بالإمارات.
وأكد مسعد أن هناك عدداً من العوامل الخارجية التي قد تؤثر على أعمالنا مع زيادة المنافسة وتقلبات أسعار النفط والغاز والرياح الجيوسياسية المعاكسة. ولكننا الناتج المحلي الإجمالي ينمو في جميع أسواق الشركة، مشيراً إلى أن ميزانية كل من الإمارات والسعودية للبنية التحتية تعكس اتجاهات إيجابية للنمو.

اقرأ أيضا

«سند» توقع أول عقدين في أوروبا الشرقية