الاتحاد

الرياضي

السركال: نتيجة قضية عدنان خلال أيام والاستعانة بحكام أجانب «خطأ جسيم»

الشارقة (الاتحاد) - أكد يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم أن لجنة الانضباط المشكلة من الاتحاد توصلت إلى نتائج بشأن مشاركة اللاعب عدنان حسين مع الأهلي أمام الوحدة، في مباراة الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، وأن الأمر سوف يتم عرضه على مجلس الإدارة للبت فيه خلال الأيام القادمة.
ونفى السركال بشدة في حواره لبرنامج «لقاء خاص» الذي تبثه «قناة الشارقة الرياضية»، ما فهم من بعض تصريحاته أنه يدعو إلى استبدال الحكم الوطني بالأجنبي، نتيجة ظهور العديد من الأخطاء التحكيمية، خلال مباريات الدوري، مشيراً إلى أنه خلال الاجتماع الذي عقده مع الحكام، أكد متانة التحكيم في الدولة، وأنه بحكم رئاسته السابقة للجنة حكام الآسيوية على اطلاع بالتحكيم في المنطقة، وأن الحكم الإماراتي، إن لم يكن من بين الأفضل في حكام العالم، فهو الأفضل في حكام المنطقة. وحول رأيه في استقدام الحكم الأجنبي، أوضح السركال أن اتفاق الأندية أو غالبية أعضاء الجمعية العمومية للأندية على هذا الموضوع، فهذا يعد أمراً تشريعياً، وليس قراراً إدارياً خاصاً بالاتحاد، وأن إقرار مثل هذه التشريع خطأ جسيم، لأنه يؤدي إلى تقويض جميع الجهود من أجل أن يأخذ التحكيم مكانته المتميزة في الدولة.
وبشأن تحديد سقف لرواتب اللاعبين والمدربين بالأندية، أشار السركال إلى أن النظام الجديد لا يزال غير مكتمل الصورة، وأن الاتحاد بصدد تطويره من خلال الدورات وورش العمل للوصول إلى فكرة تتلاءم والوضع الرياضي للإمارات، وأن الجهود مستمرة لإيجاد طرق في تطبيق هذا السقف بشكل لا يشكل ما يشبه رقابة مالية على الأندية.
وشدد السركال على أهمية عدم رفع أسعار اللاعبين، لأنه يؤدي إلى ثقل كاهل الأندية، وانحسار الأموال في جهة على حساب أخرى، والتنافس في الأسعار، وتركز اللاعبين المتميزين على أندية بعينها تملك ميزانيات مهمة، وذلك لا يسمح بتطور الأجيال المختلفة، أو واقع الكرة ومستقبلها في الدولة.
وأيد السركال تشفير المباريات حالياً للعديد من الفوائد، من بينها رفع نسبة الجمهور الحاضر للملاعب، مؤكداً أنه يجب العمل على توفير خدمات أخرى، لزيادة حضور المشجعين مستقبلاً.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم