الاتحاد

الاقتصادي

«موبايلي» توقع عقداً مع «اريكسون» لتطوير شبكة الجيل الرابع في السعودية


الرياض (الاتحاد) - وقعت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مع اريكسون اتفاقية لنشر شبكة التطور الطويل الأمد من الجيل الرابع4G/LTE 1800 في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية، وتطوير وتوسعة شبكتي الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G، لتحسين التغطية وزيادة السرعة مع توفير ميزات الشبكة الشاملة (شبكة الراديو، والشبكة المركزية، ونظام الشحن في طبقة الخدمات). وبالإضافة إلى ذلك، سيتيح زيادة وتوسيع الشبكة لشركة “موبايلي” مع إمكانية الإضافي علي الشبكة والمتوقع خلال موسم الحج.
وقال المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات في “موبايلي”: “نقوم حالياً ببناء شبكة للهواتف المتحركة من الطراز العالمي في المملكة، بالإضافـة إلى تحسين شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، الأمر الذي سيوفر لعملائنا تغطية واسعة وأداءً للشبكه سريعًا، ونحن نمتلك تأريخًا طويلاً من الشراكة مع (اريكسون)، ومن خلال تعاوننا الاستراتيجي، أصبحنا قادرين على توفير أداء أفضل للشبكة”.
وبفضل الشبكة الحديثة، والميزات المتعلقة بسياسة الشحن والسعة المعززة (لشبكات GSM/LTE) فقد بات باستطاعة «موبايلي» الآن تلبية الاحتياجات الضخمة لسوق النطاق العريض المتنقل وتوفير تجربة مستخدم أفضل لقاعدة عملائها المتنامية وتوليد عائدات إضافية.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري