الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية استشاري الشارقة» تطلع على أدوار جمعية الإمارات لحماية المستهلك

خلال اجتماع لجنة «اقتصادية استشاري الشارقة» مع الجمعية (من المصدر)

خلال اجتماع لجنة «اقتصادية استشاري الشارقة» مع الجمعية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

اجتمعت لجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك خالد جاسم الحوسني، واطلعت على جهود الجمعية ودورها في خدمة وحماية المجتمع في الحد من الارتفاع غير المبرر للأسعار وتوعية المستهلكين ورعاية مصالحهم.
ويأتي الاجتماع في إطار حرص اللجنة من خلال خططها على تضافر الجهود لحماية الأسواق في إمارة الشارقة من أية ارتفاعات في الأسعار.
ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس محمد جمعه بن هندي رئيس اللجنة وحضره جاسم محمد البلوشي ومحمد عبيد الشامسي ومحمد عمر الدوخي وراشد الهناوي النقبي، وحضر جانبا من الاجتماع أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وهدى الحمادي أمينة السر.
وفي بداية الاجتماع رحب محمد جمعه بن هندي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك خالد جاسم الحوسني، مشيرا إلى أن اللجنة تحرص على تدعيم جهود الجمعيات ومن بينها جمعية الإمارات لحماية المستهلك لما لها من دور وثيق الصلة بالمجتمع والرقابة المتواصلة لضمان درء الظواهر السلبية وتطبيق القوانين والتشريعات.
وأكد أن المجلس الاستشاري يتلمس شكوى المواطنين والمقيمين بشأن قيام فئة من التجار بتحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة وبالتالي الأضرار بالمستهلك.
من جانبه أبدى خالد جاسم الحوسني رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك سعادته بالدعوة التي تلقاها من قبل المجلس الاستشاري لحضور اجتماع مع لجنة الشؤون الاقتصادية، وبحث أوجه التعاون المشترك لخدمة المجتمع.
وقدم الحوسني نبذة عن أبرز أعمال الجمعية وجهودها بناء على أهدافها وما تتولاه من أدوار مجتمعية بجانب جهودها في التنسيق مع جهات الاختصاص المحلية والاتحادية من القيام بدورها في حماية المستهلكين من كافة أشكال الضرر.
بعدها جرى خلال الاجتماع استعراض مرئيات اللجنة بشأن عدم التهاون مع التجار في زيادة الأسعار والذي ينعكس سلبا على المستهلك وتكاتف الجهود بين الجمعية والجهات الاقتصادية المعنية لحماية أسواق الإمارة من هذه الفئة التي تعمل على تحقيق مكاسب مادية على حساب المستهلك.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا