الاتحاد

كرة قدم

رئيس رابطة الدوري الألماني يشك في استقالة بلاتر

بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الاتحاد)

بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الاتحاد)

ميونيخ (د ب أ)

قال راينهارد راوبول، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم: إنه يشك في أن السويسري جوزيف بلاتر سيستقيل حقا من رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) رغم التحقيقات الجنائية التي تجرى معه، وطالب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالمستحقات المتأخرة التي حصل عليها من الفيفا.

وقال راوبول في مقابلة مع صحيفة «سودويتشه تسايتونج»: إن الفيفا بحاجة إلى إصلاح شامل بهيكلة احترافية إلى جانب منح المزيد من القوة للاتحادات الوطنية المهمة.
ويواجه بلاتر ادعاءات سوء الإدارة من قبل السلطات السويسرية فيما يتعلق بعقد، يرجح أنه خاص بحقوق البث التلفزيوني، مع اتحاد الكاريبي وكذلك «مستحقات متأخرة» بقيمة مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) دفعها لبلاتيني في عام 2011 نظير عمل للفيفا بين عامي 1999 و2002.

وقال راوبول، وهو محام يرأس أيضا نادي بوروسيا دورتموند «على بلاتر أن يعلن استقالته بالفعل في فبراير، على أقصى تقدير ولكنني لست واثقاً من أنه سيستقيل حقا».

وطلب راوبول من بلاتيني، الذي يعد أبرز المرشحين لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا، بتوضيح كامل لكل الأمور المتعلقة بحصوله على مستحقاته «بطريقة صحيحة. أكرر بطريقة صحيحة».
وفي ظل التحقيقات التي تجريها السلطات الأميركية بشأن ادعاءات فساد في كرة القدم، قال راوبول: إن الفيفا يمكن أن يضطر لإصلاح نفسه بالكامل أو أن يجري إنشاء اتحاد جديد «بهيكل مهني ورقابة سليمة.. قد يضطر عالم كرة القدم للتحرك ويمنح نفسه هياكل جديدة».

اقرأ أيضا