الاتحاد

الإمارات

«الهلال» ترصد 6 ملايين درهم لمشروع الأضاحي داخل الدولة وتطلق مشاريع خيرية

موظفو الهلال خلال توزيع الأضاحي على المستحقين في أحد المواسم الماضية (الاتحاد)

موظفو الهلال خلال توزيع الأضاحي على المستحقين في أحد المواسم الماضية (الاتحاد)

بدرية الكسار (أبوظبي) - رصدت هيئة الهلال الأحمر 6 ملايين درهم لمشروع الأضاحي داخل الدولة هذا العام، في الوقت الذي تعتزم فيه إطلاق مجموعة من المشاريع والبرامج والفعاليات الإنسانية والخيرية عبر شبكة فروعها بالدولة خلال شهر ذي الحجة الكريم بـ 1,1 مليون درهم، بحسب راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية.
وذكر المنصوري أن الهيئة حددت سعر الأضحية داخل الدولة بقيمة 499 درهماً، و399 درهماً خارج الدولة. وأفاد بأن الهيئة حرصت على توسيع دائرة المشاركة من خلال استقبال التبرعات عبر مئات المواقع المنتشرة على مستوى الدولة في المساجد ومراكز التسوق والبنوك والمدارس ومناطق الكثافة السكانية، وغيرها من المواقع الأخرى، مؤكداً الحرص على التواصل المباشر مع الهيئات والمؤسسات، وزيارة كبار المحسنين لدعوتهم للمشاركة في فعاليات الحملة التي تتضمن الكثير من الأنشطة للتعريف بطبيعتها وأهدافها.
وبلغت قيمة حملة الأضاحي للعام الماضي 2012 نحو 6 ملايين درهم داخل الدولة، استفادت منها نحو 19 ألف عائلة.
ووزعت على أبوظبي بقيمة مليون و200 ألف درهم، واستفادت منها ثلاثة آلاف و899 أسرة في مدينة أبوظبي ومنطقة المصفح، و355 ألف درهم في منطقة بني ياس واستفادت منها 1200 أسرة من الأسر المتعففة المسجلة لدى مكتب الهيئة في بني ياس. وفي المنطقة الغربية، استفادت 223 أسرة من المشروع في كل من المرفأ وغياثي والرويس ومدينة زايد والسلع بقيمة 216 ألف درهم. كما استفادت من المشروع في مدينة العين 3500 من الأسر المعوزة المسجلة بالفرع بقيمة 900 ألف درهم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته